google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 نصائح مهمة لحماية جهازك من السخونة المفرطة - خبر تكنولوجي
الهواتف الذكية

نصائح مهمة لحماية جهازك من السخونة المفرطة

تتعرض الهواتف والأجهزة الجوالة مع بداية الصيف وموسم الإجازات للسخونة المفرطة عند اصطحابها إلى الشواطئ أو حمامات السباحة أو حتى عند الجلوس في الشرفات.

وتقدم مجلة “كونكت” الألمانية النصائح والإرشادات المفيدة التالية لحماية الأجهزة الجوالة من السخونة المفرطة خلال الصيف:

تجنب أشعة الشمس المباشرة

نصحت المجلة الألمانية بعدم ترك الأجهزة الجوالة تحت أشعة الشمس المباشرة؛ نظرا لأن الإشعاع المباشر يتسبب في تعرض الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية للسخونة المفرطة وإيقاف تشغيلها. ولمنع حدوث ذلك يجب تغطية الأجهزة الجوالة أو وضعها في الحقائب، وبالتالي تتم حمايتها من رذاذ الماء أيضا.

تجنب الشحن مع السخونة

إذا فرغت شحنة البطارية بالهاتف الذكي وكان متعرضا للسخونة المفرطة، فمن الأفضل الانتظار إلى أن يبرد الهاتف الذكي مرة أخرى؛ نظرا لأن عملية الشحن تزيد من سخونة الهاتف الذكي، ولكن يجب عدم وضع الهاتف الذكي في الثلاجة مثلا لكي يتم تبريده بسرعة.

إخراج الأجهزة من السيارة

خلال فصل الصيف لا يجوز ترك الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي خلف النوافذ الزجاجية أو بداخل السيارة؛ لأنها تتعرض للسخونة المفرطة، والتي قد تؤدي إلى انصهار اللدائن البلاستيكية.

ومن ضمن الأسباب الأخرى، التي تدعو المرء إلى عدم ترك الأجهزة الجوالة بداخل السيارة، أن درجة الحرارة بداخل مقصورة السيارة ترتفع بشدة عند صف السيارة تحت أشعة الشمس المباشرة وتصل إلى 50 درجة مئوية أو أكثر.

وإذا رغب المرء في ترك أشياء بالسيارة، فمن الأفضل تركها في صندوق الأمتعة؛ لأنه لا يتعرض للسخونة المفرطة مثل مقصورة السيارة.

أغطية الحماية

تعتبر أغطية الحماية من الوسائل المساعدة لإطالة العمر الافتراضي للأجهزة الجوالة؛ نظرا لأنها تعمل على حماية الهاتف الذكي والحاسوب اللوحي من التعرض للغبار والأتربة والرطوبة، ولكن يجب عدم تعرض الأجهزة الجوالة لأشعة الشمس المباشرة حتى مع استعمال أغطية الحماية.

وفي حالة تعرض الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي للسخونة المفرطة فمن الأفضل أن يتم إيقاف تشغيل الجهاز لتجنب تلف البطارية على المدى الطويل أو حتى تعطل الجهاز بشكل كامل.

يمكن أن تتسبب التطبيقات التي يوجد بها أخطاء برمجيه حدوث مشكلات سخونة الهاتف
قد يكون أحد أسباب ارتفاع درجة حرارة هاتفك بسبب وجود تطبيق يوجد به أخطاء في برمجته ربما قمت بتثبيت تطبيق جديد لا يعمل بشكل جيد مع هاتفك. ربما تم تحديث التطبيق الذي تستخدمه بانتظام ويتسبب الإصدار الجديد في ارتفاع درجة حرارة Android.

تعد التحديثات التلقائية للتطبيق مفيدة ، ولكنها في بعض الأحيان تسبب مشاكل مثل هذه.

قم بإلغاء تثبيت التطبيق المعني
تحقق من وجود تحديث
بمجرد إلغاء تثبيت التطبيق ، أعد تشغيل هاتفك وانتظر بضع دقائق قبل التحقق منه مرة أخرى. إذا كان الهاتف لا يزال ساخنًا ، فجرّب حلًا مختلفًا أدناه.

يمكن أن يؤدي الاستخدام المكثف للكاميرا إلى زيادة سخونة الهواتف
يمكن أن ينتهي الأمر بالهواتف المزودة بكاميرات فيديو عالية الدقة إلى ارتفاع درجة حرارة إذا تُرك الجهاز يسجل لفترات طويلة. لا يحدث هذا في جميع الحالات ، ويعتمد عادةً على بعض العوامل الأخرى:

الدقة ومعدل الإطارات المختارين
سطوع الشاشة
استخدام الكاميرا لفترات طويلة
على سبيل المثال ، قمت مؤخرًا بتسجيل مقطع فيديو باستخدام الكاميرا الأمامية ، ووجدت هاتفي محمومًا بسرعة.

بينما كنت أستخدم أعلى إعدادات الجودة في الكاميرا ، واستمر الفيديو حوالي 20 دقيقة ، تحذيرًا من أن الهاتف سيغلق الحرارة الزائدة.

 تحقق من وجود برامج ضارة
قد تتسبب البرامج الضارة الموجودة على جهاز Android الخاص بك في ارتفاع درجة الحرارة بعد كل شيء ، لا يهتم مطورو البرامج الضارة بصحة جهازك ؛ يريدون فقط بياناتك.

قد تصيب البرامج الضارة أجهزة Android عبر الإعلانات الخبيثة (الإعلانات الخبيثة) أو التطبيقات المزيفة من متجر Google Play الرسمي. من الصعب معرفة متى وأين يمكن أن تضرب البرامج الضارة. وبالتالي يجب أن تتعلم كيفية اكتشاف التطبيقات الخطيرة وإزالتها.

هل الغطاء يسخن هاتفك؟

الغطاء هي عامل حرارة شائع يغفل عنه العديد من مالكي الهواتف الذكية.

العديد من العلب مصنوعة من البلاستيك أو بها كمية كبيرة من البلاستيك. حتى تلك المصنوعة من الجلد تعاني من نفس المشكلة: الهاتف معزول ، مما يحافظ على الحرارة في الداخل والخارج.

هل تؤدي شبكات Wi-Fi والبلوتوث إلى زيادة سخونة هاتفك؟

قد ترتفع درجة حرارة هاتفك الذكي بسبب الإفراط في استخدام شبكة Wi-Fi.

مستخدمو Android عرضة للتطبيقات التي تعمل في الخلفية وتعتمد على الموارد ، مثل وحدة المعالجة المركزية أو Wi-Fi أو الإنترنت عبر الهاتف المحمول. إذا كانت التطبيقات تعمل بهذه الطريقة ، يمكن أن ترتفع درجة حرارة جهازك.

تتيح لك إعدادات بطارية Android تحديد التطبيقات التي تستهلك الموارد (الإعدادات> البطارية> التطبيقات المستهلكة). يمكن استخدام أداة Adaptive Battery للحد من التطبيقات التي لا يتم استخدامها كثيرًا.

يمكنك أيضًا إيقاف استخدام بيانات الجوال في الخلفية:

افتح الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> جميع التطبيقات
حدد التطبيق الذي تريده
انقر فوق استخدام البيانات لمعرفة نشاطها
تبديل بيانات الخلفية لتعطيل الوصول إلى الإنترنت

وللمزيد على السوشيال ميديا تابعوا كل جديد على الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى