google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 كيف تحمي حسابك الشخصي في "تويتر" من الاختراق - خبر تكنولوجي
أخبار تقنية

كيف تحمي حسابك الشخصي في “تويتر” من الاختراق

يستهدف قراصنة الإنترنت حسابات “تويتر” التي تحتوي على عدد كبير من المتابعين باستخدام بيانات اعتماد مسروقة وروابط احتيال، بصرف النظر عن احتمال إساءة استخدام المعلومات الخاصة لتحقيق مكاسب مالية، يمكن للمهاجمين أيضًا الكشف عن معلومات حساب مستخدمي Twitter كجزء من حملات نشطاء القرصنة وتحميل محتويات البريد الإلكتروني ومخلفات قواعد البيانات والمعلومات الحساسة الأخرى.

أصدر فريق الاستجابة لطوارئ الكمبيوتر في الهند “CERT-IN” إجراءات ضرورية و يحرص عليها المستخدمين من أجل ضمان عدم اختراق حساباتهم:

استخدم كلمة مرور قوية للحساب:

أنشئ كلمة مرور طويلة وقوية خاصة بحساب تويتر وتأكد من عدم استخدام كلمة المرور هذه لأي حساب آخر.

يجب أن تتضمن كلمة المرور القوية أحرفًا كبيرة وصغيرة وأرقامًا ورموزًا. ويمكنك استخدام برنامج إدارة كلمات المرور للحفاظ على أمان جميع معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك.

يجب ألا تحتوي كلمة المرور على رقم هاتف أو المعلومات الشخصية من تاريخ الميلاد وما إلى ذلك)، وعليك تجنب الكلمات والتسلسلات الشائعة في القاموس (1234، abcd، إلخ).

استخدم المصادقة الثنائية:

المصادقة الثنائية هي طبقة إضافية من الأمان لحساب Twitter. يمكن استخدام رمز الحماية أو مفتاح الأمان بالإضافة إلى كلمة المرور لتعزيز أمان المصادقة. يمكن لمستخدم Twitter تمكين هذه الميزة في إعدادات الأمان. بعد تمكينها، سيحتاج المستخدم إلى كلمة مرور، إلى جانب طريقة تسجيل دخول ثانوية، إما رمز أو تأكيد تسجيل الدخول عبر أحد التطبيقات أو مفتاح أمان مادي لتسجيل الدخول إلى حسابه.

احذر من التصيد الاحتيالي:

سيحاول المهاجمون الوصول إلى المعلومات الخاصة بحسابك باستخدام التغريدات ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل المباشرة على Twitter.

احذر من الروابط المشبوهة:

وتوخى الحذر دائمًا أثناء إدخال معلومات تسجيل الدخول.

احذر من تقنيات الهندسة الأجتماعية:

لا تقم أبدًا بإعطاء اسم المستخدم وكلمة المرور لأطراف ثالثة، وخاصة أولئك الذين يعدون بالحصول على متابعين أو مزايا مالية.

افتح حسابك على الأجهزة الآمنة:

تأكد من الوصول إلى حسابك بتويتر من أجهزة آمنة (كمبيوتر، هواتف محمولة، أجهزة لوحية، إلخ) على أن تكون محدثة بأحدث ترقيات البرامج وبرامج مكافحة الفيروسات.

مراجعة التنبيهات من Twitter:

عندما يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى حساب تويتر من جهاز جديد لاول مرة، سيرسل الموقع إشعارًا فوريًا أو بريدًا إلكترونيًا إلى المستخدم كطريقة إضافية من الأمان للحساب. في أي وقت يتم تغيير عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحساب تويتر، سيرسل الموقع إليك إشعارًا عبر عنوان البريد الإلكتروني المستخدم مسبقًا في الحساب. في حالة اختراق الحساب، ستساعدك هذه التنبيهات في اتخاذ خطوات سريعة لاستعادة السيطرة على الحساب.

احذر من تطبيقات الطرف الثالث:

هناك العديد من تطبيقات الطرف الثالث التي تستخدم حساب تويتر لتسجيل الدخول. يجب عليك توخي الحذر قبل منح هذه التطبيقات حق الوصول إلى الحساب. عليك مراقبة التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى حساب تويتر الخاص بالمستخدمين. ويمكن للمستخدم إبطال الوصول للتطبيقات التي لا يتعرف عليها أو يقوم بالتغريد نيابة عنه من خلال زيارة علامة تبويب التطبيق وإعدادات الحساب.

اقرأ ايضا: قيود جديدة من “جوجل” للخصوصية في تطبيقات أندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى