google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 كل ما تحتاج معرفته عن مميزات تحديث iOS 16 لهواتف الايفون - خبر تكنولوجي
أخبار تقنية

كل ما تحتاج معرفته عن مميزات تحديث iOS 16 لهواتف الايفون

شركة “ابل” أعلنت  رسمياً عن تحديث iOS 16 لهواتف الايفون ضمن فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2022 ، و في هذا التحديث او النظام الجديد أضافت آبل العديد من المميزات المثيرة التي كانت بعضه تأتي مع الجلبريك وهواتف أندرويد.

تحديث iOS 16 – المميزات الجديدة

نظام iOS 16 هو الإصدار الجديد من نظام تشغيل آبل الذي سيصل إلى أجهزة آيفون. استفادت آبل من مؤتمرها السنوي للمطورين للإعلان عن الأخبار التي ستصل مع التحديث المقرر نشره في شهر سبتمبر ، بالتزامن مع وصول آيفون الجديد.

أبرز مميزات تحديث iOS 16

شاشة القفل .. التغيير الأبرز!

بعد التحديث إلى iOS 16 ستجد التغييرات الجديدة في شاشة القفل ملحوظة، وهي التغييرات الأكبر على الإطلاق في شاشة القفل وفقاً لآبل منذ إصدار نظام iOS حيث بات النظام يتيح خيارات أوسع للتخصيص. وقد جاءت أبرز التغييرات الجديدة كما يلي:

أدوات التحكم بالواجهة او الويدجت: بات بالإمكان إضافة أدوات ويدجت إلى شاشة القفل في تحديث iOS 16 لعرض الطقس والوقت ونسبة البطارية، كما سيتمكن المطورون من إضافة أدوات ويدجت خاصة بتطبيقاتهم إلى شاشة القفل كما هو الحال في الشاشة الرئيسية.

شاشات قفل متعددة: يمكنك إنشاء العديد من شاشات القفل وتخصيصها على ذوقك بخلفيات وصور وأساليب مختلفة والتبديل بينها كما تريد.

الإشعارات: الآن باتت تظهر على شاشة القفل من الأسفل، وهناك نوع من الإشعارات يُسمى الإشعارات الحية لعرض بيانات محدثة بشكل مستمر مثل توصيل الطلبات ونتائج المباريات والتقدم في التمارين وغيرها.
إمكانية تغيير شكل الوقت والتاريخ في شاشة القفل وكذلك اللون.

اقتراحات من النظام لإضافة صور في الخلفية.
إمكانية إضافة مجموعة من الصور كخلفية والتبديل بينها تلقائياً.
إمكانية عرض الطقس وتغيره على مدار اليوم على شاشة القفل، وكذلك الأحوال الفلكية.

التركيز Focus

الربط بين أنماط التركيز وشاشة القفل في تحديث iOS 16 ، إذ يمكن تخصيص شاشة قفل محددة لكل نمط تحدده.
خيارات تخصيص أعمق في أنماط التركيز داخل التطبيقات نفسها: مثلاً عرض رسائل البريد الشخصية فقط، أو عرض تبويبات سفاري الخاصة بالعمل وهذا ينطبق على تطبيقات النظام الأساسية.
إمكانية جدولة أنماط التركيز حتى تعمل في أوقات محددة.

تطبيق الصور في آيفون

ميزة المكتبة المشتركة iCloud Shared Photo Library في تحديث iOS 16 تتيح عمل ألبومات مشتركة مع عدد يصل إلى 5 أشخاص، وخيار لرفع الصور للألبوم مباشرة من الكاميرا للألبوم المشترك، ويمكن لجميع الأشخاص المشاركة والتعديل والحذف.

تطبيق الرسائل i messages

إمكانية تعديل الرسائل أو التراجع عنها حتى مرور 15 دقيقة بعد الإرسال.

إمكانية استعادة الرسائل المحذوفة حتى بعد مرور 30 يوم على حذفها.
ميزة وضع علامة “غير مقرؤة” على الرسائل للرد عليها لاحقاً.
دمج خاصية مشاركة الشاشة SharePlay في تطبيق الرسائل.
إمكانية مشاركة الملاحظات، والعروض التقديمية، والتذكيرات، وعلامات التبويب في سفاري وغيرها عبر تطبيق الرسائل لبدء التعاون فوراً.

تطبيق البريد الالكتروني

تحسين البحث في تحديث iOS 16: إذ ستجد اقتراحات للبحث عند البدء في كتابة عبارة البحث، وكذلك تصحيح الأخطاء الإملائية في البحث وإيجاد المعاني المشابهة.
إمكانية التراجع عن إرسال الرسالة البريدية في غضون 10 ثوان.
إمكانية تحديد وقت الإرسال (جدولة رسائل البريد).

متصفح سفاري

إمكانية مشاركة مجموعة من التبويبات.

تخصيص مجموعات التبيويبات وتحديد صفحة البداية، مع إمكانية تثبيت تبويب محدد.

مفاتيح المرور Passkeys في iOS 16 هي طريقة جديدة من ابل لتسجيل الدخول للمواقع والخدمات عوضاً عن كلمات المرور التقليدية لمنع الاحتيال وتسريب كلمات المرور.

المشاركة العائلية في iOS 16

التحكم في حسابات الأطفال: من خلال أدوات الإشراف العائلي إذ بالإمكان إنشاء حسابات خاصة بهم، وضبط التفضيلات ومدد الاستخدام، مع إمكانية طلب الأطفال مد المدة وللأبوين الحق في القبول أو الرفض.

نصائح واقتراحات متجددة لتذكيرك ببعض الأمور مثل تعديل الإعدادات عندما يتقدم الأطفال في العمر، أو تفعيل خاصية مشاركة الموقع وغير ذلك لتحسين الرقابة الأبوية.

اقرأ أيضا: Apple تكشف تغييرات تصميم iPhone 14 و iPhone 14 Pro

تابعوا المزيد على صفحتنا على فيس بوك خبر تكنولوجي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى