google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 بالخطأ.. "مايكروسوفت" تطرح Windows 11 للحواسيب غير المدعومة - خبر تكنولوجي
أخبار تقنية

بالخطأ.. “مايكروسوفت” تطرح Windows 11 للحواسيب غير المدعومة

شركة مايكروسوفت قامت بطررح الإصدار الأخير من التحديث الكبير القادم 22H2 لنظام التشغيل ويندوز 11 لمختبري قناة معاينة الإصدار، مما يمثل خطوة أخرى نحو التوفر العام لنظام التشغيل Windows 11 22H2 الذي من المقرر إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام.

ولكن وصل هذا الإصدار إلى بعض أجهزة الحاسب غير المدعومة رسميًا بسبب خطأ. ويبدو من التقارير أن المستخدمين الذين يستخدمون أجهزة غير مدعومة يعرض عليهم الترقية أيضًا، حتى أولئك الذين يستخدمون نظام التشغيل ويندوز 10.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك أيضًا قناة معاينة الإصدار لنظام التشغيل ويندوز 10 التي تتلقى التحديثات التراكمية قبل الإصدار العام لنظام التشغيل ويندوز 10. ولكن الأجهزة المدعومة ترى إعلان يقول: الإصدار 22H2 من ويندوز 11 جاهز.

وتكمن المشكلة هنا في أنه يتم تقديمه على ما يبدو عبر أجهزة غير مدعومة أيضًا. وسارع المستخدمون إلى اكتشاف الخطأ، حيث تمكن مئات من مستخدمي برنامج ويندوز إنسايدر من ترقية أجهزتهم التي تعمل بنظام ويندوز 10 عبر وحدات المعالجة المركزية القديمة.

ولدى مايكروسوفت حدًا أدنى صارم من متطلبات العتاد لنظام التشغيل ويندوز 11، تاركة ملايين أجهزة الحاسب وراءها. ونتيجة لذلك فإن الخطأ قد يسلط الضوء مرة أخرى على سياسة الترقية المثيرة للجدل للشركة.

ويتطلب ويندوز 11 رسميًا وحدات المعالجة المركزية إنتل من الجيل الثامن Coffee Lake أو AMD Zen 2 وما فوق، مع استثناءات قليلة جدًا.

الحواسيب غير المدعومة تحصل على ويندوز 11

هناك طرق سهلة لتثبيت النظام عبر وحدات المعالجة المركزية غير المدعومة. ولكن الشركة لا تسمح حتى لمشتركي برنامج ويندوز إنسايدر بتثبيت إصدارات بيتا رسميًا من نظام عبر الأجهزة غير المدعومة. ونتيجة لذلك فإن هذا الإصدار الخطأ غير عادي إلى حد ما.

ومن الواضح أن مايكروسوفت على علم بالخطأ وتحقق في الأمر. ويقول حساب ويندوز إنسايدر الرسمي: حدث خطأ والفريق يحقق فيه.

وإذا كنت تتوقع الحصول على تحديثات قناة معاينة الإصدار لنظام التشغيل ويندوز 10 وحصلت بدلًا من ذلك على ويندوز 11 عبر حاسب غير مدعوم، فإنك قادر على التراجع عن الترقية غير المتوقعة في قسم الإعدادات في النظام التشغيلي.

وينصح بالتراجع عن الترقية لأن الأجهزة غير المدعومة لن تحصل على تحديثات أمنية. وإذا لم تتراجع خلال تلك الفترة، فإنك مضطر إلى تثبيت ويندوز 10 من جديد من البداية.

 اقرأ أيضا: “مايكروسوفت” تعلن توسع دعم تطبيقات Android على Windows 11

تابعوا المزيد على صفحتنا على فيس بوك خبر تكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى