google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 كيفية نقل بيانات الهاتف من الهاتف إلى الهاتف - خبر تكنولوجي
تطبيقات

كيفية نقل بيانات الهاتف من الهاتف إلى الهاتف

قمت بشراء جهازك الجديد لكن مع الأسف لعدم معرفتك بكيفية نقل البيانات من الهاتف القديم إلى الجديد قد تضطر لفقدان بياناتك وعدم نقلها إلى  هاتفك الجديد، والتي قد تكون منها بيانات تشكل لك ذكريات، أو صور وملفات ذات أهمية ومكانة لديك، أو حتى دردشات الواتساب الخاصة بعملك أو بأصدقائك، بالتأكيد فقدان ذاكرة هاتفك هو السيناريو الأسوأ في عملية تبديل جهازك، خاصة إذا ما كان جهاز الآيفون، فإن نقل البيانات من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد أحدهما بنظام الآيفون تعد المهمة الأصعب، وفي تلك السطور القادمة نتعرف على كيفية استعادة البيانات ونقلها من جهاز لآخر بسهولة وأمان وأيضًا  نقل محادثات الواتس من ايفون الى اندرويد  من خلال البرنامج MobileTrans.

وظائف برنامج  MobileTrans

العديد من الوظائف ولنقل أنها من مميزات البرنامج، ومنها:

نقل بيانات الهاتف

من الطرق الآمنة لاسترجاع البيانات جميعها بمختلف أقسامها سواء كانت صور أو ملفات الفيديو أو التسجيلات الصوتية وجهات الاتصال وغير ذلك من أنواع البيانات على هاتفك، فقط ستحتاج إلى التأكد من عملية النسخ الاحتياطي على جهازك القديم، ثم بواسطة جهاز كمبيوتر أو لاب توب تقوم بنقل تلك النسخة الاحتياطية إليه، ثم تستعيد تلك البيانات بما فيها دردشات الواتساب من النسخة الاحتياطية على الكمبيوتر إلى الهاتف الجديد ونقل محادثات الواتس من ايفون الى اندرويد.

نقل محادثات واتساب

عملية نقل دردشات الواتساب كاملة بما فيها من صور وفيديوات أيضًا تحتاج إلى النسخ الاحتياطي أولًا، غير أن ما يجب عليك معرفته أن النقل من جهاز يعمل بنظام يتفق مع نظام الجهاز الآخر هو أكثر سهولة من النقل بين جهازين مختلفي النظام أحدهما يعمل بنظام الآيفون.ولكن برنامج MobileTrans جعل عملية استعادة بيانات الهاتف القديم ونقل الواتساب من اندرويد الى ايفون أبسط وأكثر سهولة عن طريق تلك الخطوات الآتية:

هذا البرنامج لا يدعم نقل بيانات WhatsApp فحسب، بل يدعم التطبيقات الاجتماعية الأخرى مثل WhatsApp Business و GBWhatsApp و Viber و LINE و Kik و WeChat أيضًا .

قبل نقل البيانات من الهاتف القديم إلى الجديد ابدأ بالتأكد من إتمام عملية النسخ الاحتياطي كاملة على جهازك القديم، ثم قم بالنقل لكل بيانات الهاتف القديم إلى الكمبيوتر أو اللاب توب بما في ذلك البيانات الخاصة بالاستوديو والرسائل والتطبيقات والدردشات، ولا تقم بفصل الكابل الواصل بين الهاتف والكمبيوتر إلا بعد أن تتأكد من نقل كافة البيانات إلى الكمبيوتر قبل استعادة بيانات الجهاز.

أخيرًا ستقوم بإعادة نقل واستعادة دردشة الواتساب و نقل الواتساب من ايفون الى اندرويد وما شئت من البيانات من الكمبيوتر إلى الهاتف الجديد عن طريق الكابل أيضًا.

مميزات برنامج MobileTrans

ما الذي يميز برنامج MobileTrans عن غيره من البرامج الخاصة بنقل البيانات من الهاتف القديم إلى الجديد؟ لنتعرف على تلك المميزات، وهي كالآتي:

الخصوصية والأمان

لا تقلق بشأن اختراق جهازك عبر تحميل البرنامج واستخدامه في استعادة بيانات هاتفك، فهو برنامج آمن يحافظ على خصوصية المستخدم ويحفظ بياناته من التلف أو الضياع.

السهولة والسرعة

في خلال بضع دقائق ستجد أنك قد أتممت عملية النقل والاسترجاع، كما لا أن البرنامج بسيط في الخطوات والاستخدام والمعالجة، فلا يحتاج لمتخصصين في المجالات التقنية.

يدعم مختلف الأجهزة

لا يدعم البرنامج فقط نقل البيانات من اندرويد الى ايفون، بل يدعم أيضًا نقل البيانات من ايفون الى ايفون ونقل الواتساب من اندرويد الى ايفون أو من آيفون لأندرويد وغير ذلك من الأنظمة وأيضًا نظام الويندوز وماك؟

الجودة العالية

سيتم نقل كافة البيانات الخاصة بك بجودة عالية لا تقل عن جودتها بالجهاز القديم، فلا تقلق من فقدان ملفاتك أو تقليل جودتها.

دعم بيانات متعددة

أكثر برامج النقل للبيانات تدعم فقط الدردشات أو التطبيقات وما شابه، أما برنامج MobileTrans يدعم عملية النقل لمختلف البيانات من صور ورسائل وتسجيلات ودردشات وأنواع بيانات تصل إلى سبعة عشر نوعًا.

طريقة استخدام البرنامج

من عملية استخدام برنامج بسيطة للغاية حتى المبتدئ بدون أي خبرة يمكن أن يبدأ بسهولة، وفي هذا المقال سأستخدم كيفية نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون كمثال.

أول خطوات استعادة البيانات ونقل الواتساب من اندرويد الى ايفون أو العكس هي النسخ الاحتياطي على جهاز الآيفون الخاص بك، ثم قم بنقلها على جهاز الكمبيوتر بعد أن تتأكد من تحميل برنامج MobileTrans عليه.

قم بتشغيل البرنامج ثم حدد اختيار الواتس اب، وقم بوصل الجهاز الهاتف الآيفون بالكمبيوتر.

اضغط الآن على زر النقل لرسائل الواتساب، ثم حدد اختيار البدء ليبدأ التحميل والنقل للبيانات، ثم أكد طلب النقل بالضغط على نعم.

انتظر بضع دقائق حتى يتم نقل كافة البيانات و نقل محادثات الواتس من ايفون الى اندرويد أو العكس، ثم افحص البيانات وتأكد من نقل جميعها.

الخلاصة

في النهاية لا بديل عن برنامج MobileTrans في نقل البيانات من ايفون الى ايفون أو الدردشات و نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون أو التسجيلات الصوتية والفيديوهات والصور، حيث يتميز بالسرعة والسهولة في النقل بالإضافة إلى الحفاظ على خصوصية وأمان جهاز المستخدم، ونقل البيانات كليًا أو تحديد نقل بعضها دون البعض الآخر، كما لا يتطلب النقل أن يكون إلى ذاكرة فارغة تمامًا، وإنما ينقل البيانات إلى ذاكرة بها أيضًا بياناتها الخاصة مع مهمة الدمج بينهم، أيضًا يعتبر الحل الأمثل لنقل محادثات الواتس من ايفون إلى اندرويد خاصة وأن جهاز الآيفون نادرًا ما يتوافق معه برامج استعادة البيانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى