google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 كيفية الربح من التجارة الالكترونية عن طريق انشاء متجر الكتروني - خبر تكنولوجي
الويب

كيفية الربح من التجارة الالكترونية عن طريق انشاء متجر الكتروني

إذا كنت تسعى لتحقيق الربح من التجارة الإلكترونية فإن أول شيء تحتاجه هو انشاء متجر الكتروني، لذلك نقدم لك من خلال هذا الموضوع كل شيء حول انشاء و تصميم متجر الكتروني فعال وناجح يساعدك على حصول مكاسب وأرباح من خلاله.

 ما هي التجارة الإلكترونية

  • التجارة الإلكترونية ببساطة هي عملية بيع وشراء السلع أو الخدمات عبر الإنترنت، وتحويل الأموال والبيانات لإتمام عملية البيع، وتُعرف أيضًا باسم التجارة عبر الإنترنت.
  • وأكثر ما يميز التجارة الإلكترونية هو التطور المستمر بها، لذلك إذا كنت تفكر في العمل والربح من خلال الإنترنت لابد وأن تعتمد على شركة تواكب التحديثات بشكل مستمر، وهذا أكثر ما يميز شركة شوبكس في تصميم متجر إلكتروني. 
  • هناك 5 أنواع للتجارة الإلكترونية هم:
  1. البيع للمستهلك ويُرمز له بـ (B2C) وهو نموذج التجارة الإلكترونية الأكثر شيوعًا، ويعني أن البيع يتم بين شركة ومستهلك.
  2. البيع لشركة ويُرمز له بـ (B2B): تشير التجارة الإلكترونية بين الشركات إلى الأعمال التجارية التي تبيع سلعة أو خدمة إلى شركة أخرى، مثل الشركة المصنعة وتاجر الجملة أو تاجر الجملة وتاجر التجزئة.
  3. البيع مباشر إلى المستهلك (D2C): التجارة الإلكترونية المباشرة للمستهلك هي أحدث نموذج للتجارة الإلكترونية، وتعني أن العلامة التجارية تبيع مباشرة إلى عملائها النهائيين دون المرور عبر بائع تجزئة أو موزع أو تاجر جملة. 
  4. البيع من المستهلك إلى المستهلك (C2C): تشير إلى بيع سلعة أو خدمة إلى مستهلك آخر.
  5. البيع من المستهلك إلى الشركات (C2B): المستهلك إلى الأعمال هو عندما يبيع الفرد خدماته أو منتجاته إلى مؤسسة تجارية.

كيفية الربح من البيع اونلاين

هناك العديد من الطرق للربح عن طريق الانترنت، ولكن لنقل أن أكثرهم فاعلية هي البيع اونلاين، لذلك نوضح لكم من خلال السطور التالية خطوات الربح من البيع اونلاين:

1- انشاء متجر إلكتروني:

  • وعادةً ما تتمحور الأسئلة حول التجارة الإلكترونية عن القنوات الأفضل لتنفيذ الأعمال عبر الإنترنت، حيث أن الكثير من مواقع التواصل الإجتماعي حاليًا تقدم لك خدمة البيع من خلالها، ولكن كل هذا لا يغني عن انشاء متجر إلكتروني.
  • انشاء متجر إلكتروني لعرض المنتجات يعطي للعميل ثقة أكبر بك خاصة وإذا كنت تقوم ببناء علامتك التجارية، كذلك يسهل عملية البيع ويجعلها منظمة أكثر، لذلك تقدم لك شركة شوبكس أفضل الباقات لتصميم متجر الكتروني، كما يوجد باقة مجانية تناسب المبتدئين في المجال.

2- الترويج لمتجرك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي:

صحيح أن الموقع الإلكتروني سيكون وجهتك الأساسية للبيع، ولكن لا يمكن تجنب وسائل التواصل الاجتماعي هذه الأيام، لذلك يجب أن تستغل منصات التواصل الاجتماعي لتحويل العملاء المحتملين إلى موقعك الإلكتروني.

3- افهم عملائك

بمجرد انشاء متجر إلكتروني ستبدأ في جمع البيانات حول من يشاهد موقعك بالفعل، Google Analytics هو أفضل مكان لبدء النظر في من يبحث فعليًا ومن يشتري ومن يقوم بتصفح موقعك وكل البيانات التي تساعدك لمعرفة عملائك وتحسين تجربة المستخدم.

 

نبذة مختصرة عن انشاء متجر الكتروني ناجح

لن نتحدث في هذه الفقرة عن الخطوات التقنية لـ تصميم متجر إلكتروني على منصة شوبكس، وذلك لأنها بسيطة جدًا ويمكن تنفيذها في ثلاث خطوات يمكنك الرجوع إليهم من خلال موضوع انشاء متجر إلكتروني، ولكن حديثنا في هذه الفقرة سيكون عن ماذا بعد انشاء متجر إلكتروني كيف تدير متجرك الإلكتروني:

  1. الاعتماد على تاجر دروب شيبينج موثوق بهم للتعامل مع جانب تنفيذ الطلبات في متجرك الإلكتروني.
  2. متابعة المتسوقين الذين لم يقوموا باتمام عملية الشراء، في بعض الأحيان لا يُكمل المستخدم خطوات الشراء بعد اختيار المنتجات ووضعها في عربة التسوق، سيكون دورك هنا متابعة العميل بمراسلته عبر البريد الإلكتروني وسؤاله عن سبب عدم اتمام عملية الشراء وعرض المساعدة عليه.
  3. تقديم خدمة الدردشة الحية للزائرين، هناك الآن طرق مبتكرة بشكل متزايد للتواصل مع عملائك حتى يشعروا بجديتك في مساعدتهم وبيع المنتج لهم.

 

أهم المنصات الاجتماعية للبيع أونلاين

كما ذكرنا لك من قبل أن منصات التواصل الإجتماعي ليست المكان المناسب للبيع، أو بمعنى أصح ليست هي المكان الأنسب، ولكن لا يمكن تجاهلها، فهي تضم مجموعة كبيرة جدًا من المستخدمين نحتاج للتواصل معهم وتحويلهم للمتجر الإلكتروني، وفي النقاط التالية نوضح لك أهم المنصات الاجتماعية للبيع أونلاين:

 

  1. الفيسبوك: يعد الفيسبوك أكبر وسيلة تواصل اجتماعي في الوقت الحالي، يضم الفيسبوك أكثر من 2 مليار مستخدم شهريًا وما يصل إلى 3 مليارات مستخدم نشط، أين أن ما يقرب من ثلث سكان العالم يستخدمون هذه المنصة يوميًا، كذلك تقول الإحصائيات أن أكثر من 1.6 مليار شخص على الفيسبوك مرتبطون بشركة صغيرة على مستوى العالم، مما يجعلها منصة قوية جدًا للبيع على وسائل التواصل الاجتماعي.
  2. الانستجرام: هو ثاني أهم تطبيق للبيع أونلاين، يتيح لك مشاركة مجموعة واسعة من المحتوى مثل الصور ومقاطع الفيديو والقصص ومقاطع الفيديو الحية، فإذا كنت  تسعى لجني الأموال أونلاين يجب أن يكون لديك ملف تعريف أعمال على منصة الانستجرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى