google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 قريبا.. "آبل" تضيف خاصية جديدة إلى "آيفون 14" - خبر تكنولوجي
الهواتف الذكية

قريبا.. “آبل” تضيف خاصية جديدة إلى “آيفون 14”

أعلنت شركة “أبل” عن عزمها إضافة خاصية غير مسبوقة إلى آيفون 14 خلال الشهر الحالي.

الخدمة التي أعلنت عنها أبل عبارة عن طلب النجدة الطارئة عبر الأقمار الاصطناعية، وسوف تتاح هذه الخدمة لأحدث جيل للهواتف الذكية من الشركة، آيفون 14 وآيفون 14 برو، في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وأوضحت “أبل” أنها استثمرت حوالي 450 مليون دولار لدعم التقنية الجديدة في هاتف آيفون 14 وآيفون 14 برو.

وقالت الشركة إن الخدمة الجديدة ستسمح للمستخدمين بالاتصال لطلب المساعدة والإبلاغ عن موقعهم وتبادل المعلومات حول الموقف الموجودين فيه مع جهات الإغاثة.

وفي الأحوال الجوية الجيدة، يمكن للرسائل الوصول إلى الجهة المقصودة عبر الأقمار الاصطناعية خلال 15 ثانية.

وفي الوقت نفسه فإن استثمارات أبل في هذه الخدمة ستساعد في توسيع وتحسين شبكة الأقمار الاصطناعية والاتصالات الخاصة بشريكتها جلوبال ستار التي تشغل 24 قمرا اصطناعيا لأغراض الاتصالات.

ولم يتحدد الموعد الدقيق لإطلاق خدمة طلب الإغاثة العاجلة عبر الأقمار الاصطناعية في هواتف آيفون، رغم أن أبل قالت إنها ستتطلب تحديث نظام التشغيل آي.أو.إس16 للهواتف الذكية خلال الشهر الحالي. وسيبدأ توفير الخدمة لأي شخص في الولايات المتحدة وكندا.

وستكون الخدمة متاحة للجميع باستخدام الهاتف الذكي آيفون 14 وآيفون 14 برو. وستستبعد الشركة الهواتف المباعة في الصين وهونج كونج وماكاو.

أعلنت شركة Apple منذ فترة قريبة عن هاتفها الجديد apple iphone 14 بشكل رسمي، حيث يتميز الهاتف بالعديد من المواصفات التي تجعله مختلف إلى حد كبير عن الموديلات السابقة له من آيفون.

ووفقاً لموقع “موبايل نيوز” المتخصص في مراجعة الهواتف الذكية، فإن هاتف أيفون 14 الجديد يتمتع بعدد من المواصفات التى حاولنا حصرها في النقاط التالية:

يتوفر ايفون 14 بتصميم الجيل السابق وهو آيفون 13، حيث تم تصنيعه بحواف مسطحة مصنوعة من الألومنيوم، كما صدر ايفون 14 بمجموعة متميزة من الألوان التي تتناسب مع الجميع، وتلك الألوان هي: اللون الأسود، الأبيض، الأحمر، البنفسجي، الأزرق.

ويعمل هاتف آيفون 14 بنفس المعالج للإصدار السابق، كما يحتوي آيفون 14 على شاشة 6.1 بوصة مغطاة بطبقة للحماية، وهو مقاوم “ضد” الغبار والماء.

سعر هاتف آيفون 14

يبدأ سعر هاتف آيفون 14 من مبلغ 799 دولارا، للإصدار بسعة تخزين 128 جيجا بايت، أما الإصدار بسعة 256 جيجا بايت، فيصل سعره إلى 1099 دولارا.

اقرأ أيضا: Apple تكشف تغييرات تصميم iPhone 14 و iPhone 14 Pro

تابعوا المزيد على صفحتنا على فيس بوك خبر تكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى