google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 تعرف على مميزات تحديث "MIUI 14" من شاومي - خبر تكنولوجي
الهواتف الذكية

تعرف على مميزات تحديث “MIUI 14” من شاومي

كشفت العملاق الصيني شاومي عن تحديث MIUI 14 خلال الحدث الذي انطلق اليوم، كما إستعرضت الشركة تفاصيل مميزات التحديث.

مميزات تحديث MIUI 14 من شاومي

يرتكز تحديث MIUI 14 الجديد من شاومي على نظام تشغيل Android 13، ويأتي بالكثير من التغييرات المرئية في التصميم، مع عدد من المميزات الجديدة، وتحسينات في التكامل بين الأجهزة.

التصميم
يتميز MIUI 14 بتصميم يتضمن تحسينات مرئية مع تغييرات في تصميم الرموز التي تأتي بحجم أكبر ودعم التحكم في حجم الرموز، أيضاً تتميز الويجت بترتيب جديد، مع مجلدات في الشاشة الرئيسية لدعم المستخدم بإختيارات أكثر للتخصيص، كما تجلب الواجهة بعض الأدوات الجديدة التي تحاكي تطبيق Pixel Pals على منصة iOS.

الأدوات
تقدم شاومي تحديث MIUI 14 بتركيز أكبر على تحسين الآداء، وذلك عبر محرك “MIUI photon” جديد الذي يرتكز على Android kernel لدعم تطوير تطبيقات خارجية بسلاسة وكفاءة في إستهلاك الطاقة.

وتأتي الواجهة بعدد 8 من التطبيقات المثبته مسبقاً والتي لا يمكن إلغاؤها، كما تؤكد شاومي على تحسين آداء إطلاق النظام بسرعة أكبر بنسبة 60%، على أن يتضمن الآداء السريع إطلاق التطبيقات الأساسية في النظام، وأيضاً تحسين سرعة إطلاق تطبيقات الطرف الثالث.

مميزات جديدة
يعد الحجم الأصغر لتحديث واجهة المستخدم أحد أهم المميزات المقدمة من شاومي في تحديث MIUI 14، حيث تأتي الواجهة بحجم 13.09 جيجابايت فقط، أي أقل من الإصدارات السابقة بفارق كبير.

كما يأتي هذا التحديث بتطبيق جديد لمسح التطبيقات، وحفظ نسخة واحدة من الملفات المكررة في النظام، أيضاً يجلب النظام إختيارات جديدة لإدارة الإشعارات، حيث سيتاح للمستخدمين إغلاق الإشعارات دفعة واحدة بتمرير سريع.

تتطلب التطبيقات الجديدة الحصول على تصريح للتثبيت على الهاتف، كما يأتي التحديث بتحسينات في معايير الحماية والخصوصية والتي تمنع تخزين بيانات المستخدم سحابياً، على أن تتم كافة الإجراءات داخل الجهاز.

مميزات ترتكز على تقنية الذكاء الإصطناعي

تقدم شاومي تحديث MIUI 14 بعدد من المميزات التي ترتكز على تقنية الذكاء الإصطناعي، حيث يمكن للواجهة إستخراج النصوص من الصور، كما سيتاح للمستخدم إدراك النص في الصور عبر الضغط المطول على النص، حيث تدعم الواجهة إدراك حتى 8 لغات، مع ميزة الترجمة المباشرة في إجتماعات الفيديو.

أيضاً تقدم شاومي في هذا الإصدار تحسينات في مساعد Mi الرقمي، مع دعم مسح الملفات، والترجمة، وحجب المكالمات الغير مرغوب فيها.

اقرأ أيضا: تعرف على أسعار هواتف شاومي “بوكو” الجديدة

تابعوا المزيد على صفحتنا على فيس بوك خبر تكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى