google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 تطبيق جديد من "أبل" لرحلات سفر ممتعة.. تعرف عليه - خبر تكنولوجي
أخبار تقنية

تطبيق جديد من “أبل” لرحلات سفر ممتعة.. تعرف عليه

أطلقت شركة “أبل” تطبيق جديد لمساعدة مستخدمي أجهزتها في التخطيط لرحلات سفر ممتعة.

وأوضحت الشركة أن ذلك يبدأ بخطوة بسيطة عبر آخر تحديث لنظام iOS على iPhone و iPad.

والتطبيق الجديد “Free form” عبارة عن لوحة بيضاء لا نهائية تتيح للمستخدمين سحب المحتوى عبر مصادر مختلفة، بما في ذلك مواقع الويب والصور ومقاطع الفيديو والملفات.

فالتطبيق الجديد يمثل للمستخدمين لوحة إلهام رقمية للسفر، أو لوحة مناسبة لقضاء الإجازة، إذا صح التعبير.

لوحات Free form

توجد اللوحات في iCloud، ويمكن للشخص الدخول والخروج منها على أي جهاز متى ما فكر في ذلك، ولكن يمكن أيضًا مشاركة هذه اللوحات مع العديد من المستخدمين الذين يتعاونون في نفس اللوحة، بحيث يمكن أن تكون أعمالًا مستمرة في أثناء اكتشاف تفاصيل رحلة أحلامك مع زملائك في السفر.

كما يمكن وضع قائمة بالمزايا والعيوب، وأن تدع الجميع يضيفون أفكارهم معك في كل الأشياء التي يمكن القيام بها في المدينة، كل ما تراه هو لوحة فارغة عملاقة.

رموز اللوحة

تزودك الرموز الموجودة في الجزء العلوي بالعناصر اللازمة للسماح بتدفق إبداعك، فعلى سطح المكتب، يكون الرمز الأول هو Stickies، والذي يمكن ترميزه بالألوان، ولكن يحتوي أيضًا على أدلة محاذاة للحفاظ على لوحاتك مرتبة والعنصر التالي هو الأشكال.

ويأتي ذلك مع مكتبة تضم أكثر من 700 رسم بياني، بما في ذلك فئة من الأماكن (مع صور تتراوح من الكرات الأرضية إلى معالم محددة مثل الكولوسيوم في روما وتمثال الحرية في مدينة نيويورك) والنقل (بالطائرات والجسور والسفن الطويلة) ، وحتى سفينة صاروخية.

وضربت الرموز الثلاثة الأخيرة جميع الأساسيات: واحد لإدراج مربعات النص، وآخر للصور ومقاطع الفيديو وروابط الويب، والأخير للملفات. لكن المميز هو سهولة كل واحد. ويمكن بسهولة سحب مربعات النص لضبط الحجم (على غرار قصص Instagram).

ويمكن النقر فوق الصور ومقاطع الفيديو لتكبيرها إلى إصدارات عالية الدقة، بينما تنقلك بطاقات المعاينة الخاصة بروابط الويب إلى الموقع على الفور.

Free form على آيباد

وعلى iPad ، أصبح Free form أكثر من مجرد لوحة رؤية واقعية حيث يمكن للمستخدمين الكتابة والرسم مباشرة على السبورة باستخدام Apple Pencil، مما يجعله يشبه إلى حد كبير دفتر قصاصات رقمي.

ويمكن أيضًا إدراج الملفات من تطبيقات الملاحظات والتذكيرات من Apple بسلاسة على اللوحة. وربما تكون إحدى أكثر الوظائف إثارة للإعجاب هي أنه يمكن مسح العناصر الملموسة ضوئيًا ووضعها مباشرة على اللوحة باستخدام كاميرا الهاتف في خطوة واحدة.

اقرأ أيضا: تسريبات عن مواصفات هاتف “آيفون فلب” القابل للطي

تابعوا المزيد على صفحتنا على فيس بوك خبر تكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى