google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 "تيك توك" تطلق ميزة نشر المحتوى المكتوب فقط - خبر تكنولوجي
أخبار تقنيةتطبيقات

“تيك توك” تطلق ميزة نشر المحتوى المكتوب فقط

أطلقت منصة تيك توك ميزة نشر المحتوى المكتوب فقط، لتدشن مرحلة جديدة في تعامل التطبيق مع جمهوره الذي بقي لفترة طويلة من المراهقين المحبين لمقاطع الفيديو القصيرة.

وتمثل خطوة “تيك توك” تطورا مؤثرا في مشهد وسائل التواصل الاجتماعي الذي يمر بتغيرات درامية، خاصة بعد إعادة تسمية تطبيق تويتر بـ”X”.

منافسة مع إكس (تويتر سابقا)

وقبل هذه الخطوة، كانت منشورات “تيك توك” تقتصر على مقاطع الفيديو، بينما يتيح لها هذا التطور التنافس بصورة مباشرة مع “إكس” (تويتر سابقا).

وأوضحت شركة “بايت دانس” الصينية المالكة للمنصة في بيان أنّ هذه الميزة الجديدة تسمح للمستخدمين بـ”مشاركة قصصهم وقصائدهم وغير ذلك من المحتويات المكتوبة، مما يوفر لمنشئي المحتوى طريقة أخرى للتعبير عن أنفسهم في المنصة”.
وتتيح تيك توك للمستخدمين الذين سينشرون محتوى مكتوباً إضافة صوت ما إلى النص أو تحديد موقع أو فتح خانة التعليقات أو السماح لمستخدمين آخرين باستخدام خاصية “دويتس” التي تمكّن المستخدم من نشر محتواه إلى جانب محتوى آخر.

وتسعى شبكة تيك توك المعروفة بمقاطع الفيديو القصيرة إلى زيادة الخدمات التي توفرها.

مواجهة مع يوتيوب

ورفعت الشركة الحد الأقصى لطول مقاطع الفيديو التي يمكن نشرها تدريجياً من 15 ثانية عند إطلاق المنصة عام 2017 إلى 10 دقائق راهناً، في خطوة ترمي إلى التنافس مع يوتيوب الذي أطلق صيغة مقاطع الفيديو القصيرة المستوحاة من تيك توك.
واكتسبت تيك توك شعبية مع محتواها المرئي والصوتي، بما في ذلك مقاطع الفيديو القصيرة لأشخاص يرقصون ويؤدون التمثيليات التي أصبحت مرادفة للتطبيق في أيامه الأولى.

ويستخدم أكثر من مليار شخص التطبيق كل شهر، بما في ذلك 150 مليون شخص في الولايات المتحدة ، وفقًا لتيك توك، على الرغم من تقييد الوصول إليه من قبل بعض الحكومات المحلية والوطنية بسبب المخاوف الأمنية.

وللمزيد على السوشيال ميديا، تابعوا كل ما هو جديد على موقعنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى