google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 "يوتيوب" يعلن شروط الحصول على أرباح الإعلانات من مشاهدات المقاطع القصيرة - خبر تكنولوجي
أخبار تقنيةتطبيقات

“يوتيوب” يعلن شروط الحصول على أرباح الإعلانات من مشاهدات المقاطع القصيرة

قامت شركة YouTube بطرح اتفاقية جديدة لبرنامج الشركاء قبل الأول من فبراير، حيث يمكن لمنشئي المحتوى البدء في جني أرباح حصة الإعلانات من مشاهدات المقاطع القصيرة.

لدى منشئو المحتوى حتى 10 يوليو لقبول شروط برنامج الشركاء الجديدة في YouTube. وكجزء من التغيير، تقدم الشركة “وحدات تحقيق الدخل” جديدة لمنح المبدعين مزيدًا من المرونة بشأن كيفية كسب الأموال على YouTube، على الرغم من أن الشركة توصي بقبولهم جميعًا لإطلاق العنان لإمكانيات تحقيق الأرباح الكاملة على النظام الأساسي.

يمكن لمنشئي المحتوى الذين لديهم ما لا يقل عن 1000 مشترك
وأكثر من 10 ملايين مشاهدة على العروض القصيرة على مدى 90 يومًا التقدم لبرنامج الشركاء، ثم سيحتاجون بعد ذلك إلى قبول “وحدة الربح من المقاطع القصيرة” الجديدة.
ومع إطلاق برنامج مشاركة أرباح المقاطع القصيرة، تشير YouTube إلى أن مبلغ 100 مليون دولار من أموال منشئي المحتوى قد انتهى. ومع ذلك، تتوقع الشركة أن يكسب معظم المستفيدين من الأموال من خلال مشاركة الإيرادات أكثر مما فعلوا من خلال الصندوق.

وبينما يشاهد مستخدمو YouTube المقاطع القصيرة، ستعرض الشركة إعلانات بين المقاطع في الموجز. وتقول الشركة ان الأموال الناتجة عن هذه الإعلانات ستوجه إلى شركات ترخيص الموسيقى والمبدعين من خلال مجموعة مشتركة ستقسمها الشركة في نهاية كل شهر.

يعتمد مقدار الأموال التي يتم إنفاقها في نهاية المطاف على مجموعة المبدعين على عدد المقطوعات الموسيقية التي يظهرها صانعو المقطوعات الموسيقية في أفلامهم القصيرة. وإذا قمت بتحميل مقطع بدون موسيقى، فإن كل الإيرادات المرتبطة بهذا الفيديو ستذهب نحو مجموعة منشئي المحتوى.

ستقوم الشركة بتوزيع الأموال على أساس حصة المنشئ من إجمالي مشاهدات المقاطع القصيرة. لذلك لنفترض أن مقاطع الفيديو الخاصة بك تمثل 5 في المائة من جميع مشاهدات المقاطع المؤهلة في بلدك لشهر فبراير، فستحصل بعد ذلك على 5 في المائة من الأموال في الصندوق، سواء كنت تستخدم موسيقى مرخصة في مقاطعك أم لا. بعد ذلك، ستحصل YouTube على نسبة 55 بالمائة من الأرباح، مما يترك لك 45 بالمائة مما تبقى.

اقرأ أيضا: “يوتيوب” يطلق ميزة جديدة للأسئلة والأجوبة المباشرة

تابعوا المزيد على صفحتنا على فيس بوك خبر تكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى