google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 ما هي المؤثرات الخاصة في إنتاج الفيديو؟ - خبر تكنولوجي
أخبار تقنية

ما هي المؤثرات الخاصة في إنتاج الفيديو؟

أحد أهم أجزاء تحرير الفيديو هو إضافة تأثيرات خاصة مناسبة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك لتحسين تجربة المشاهدة. تضيف المؤثرات الخاصة اللون والحركة إلى المشاهد الخاصة بك والتي بدورها تجعل المحتوى أو مقاطع الفيديو الخاصة بك ممتعة للغاية في المشاهدة.

استخدام المؤثرات الخاصة بواسطة برامج فيديو مرموقة مثل  Wondershare Filmora هي طريقة ممتازة لإضافة حس من الاحترافية على مقاطع الفيديو الخاصة بك. استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول التأثيرات الخاصة لـ Filmora وما الذي يمكنهم فعله لمحتوى الفيديو الخاص بك.

في هذه المقالة سوف نتعلم:

الجزء 1: ما هو التأثير الخاص ولماذا تكون التأثيرات الخاصة مهمة عادةً؟

الجزء 2: 10 تأثيرات خاصة مذهلة لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

 

الجزء 1: ما هو التأثير الخاص ولماذا تكون التأثيرات الخاصة مهمة عادةً؟

تعد التأثيرات الخاصة في مقاطع الفيديو من العناصر الأساسية لسرد القصص التي تخلق الأوهام أو تضبط الحالة المزاجية للمشهد باستخدام البرامج أو الحيل المادية أثناء التصوير.

من الممكن تطبيق المؤثرات الخاصة دون استخدام المعدات الرقمية، ولكن نظرًا لأنه من المستحيل تنفيذ معظم التأثيرات في الحياة الواقعية، يستخدم المحررون عادةً برامج تحرير فيديو احترافية مثل Filmora لإضافة تأثيرات خاصة لافتة للنظر ومذهلة لمحتواهم أو مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

كما ذكرنا أعلاه، تعد المؤثرات الخاصة ركائز أساسية للإبداع تساعد على زيادة تأثير مقاطع الفيديو الخاصة بك، وعندما يتعلق الأمر بالمؤثرات الخاصة، فإن استخدام Filmora يشبه الفوز بالجائزة الكبرى. يوفر Filmora أكثر من 300 تأثير مجاني بما في ذلك التأثيرات الانتقالية والمقدمة و الخاتمة والعناوين وتأثيرات الصوت والقص السريع والمزيد.

الجزء 2: 10 تأثيرات خاصة مذهلة لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

فيما يلي بعض المؤثرات الخاصة التي يقدمها Filmora والتي يمكن أن تكون لمسة لطيفة للغاية لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

Filmora هو برنامج كامل لصنع وتحرير الفيديو. مع الميزات الرائعة والأدوات المبتكرة، يعد Filmora ضروريًا لكل صانع فيديو طموح. يقدم هذا البرنامج بعضًا من أفضل المؤثرات الخاصة لمقاطع الفيديو التي يمكنك استخدامها لإضافة لمسة سينمائية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.

 

 

1. تأثير التكنولوجيا المستقبلية

 

 

إذا كنت ترغب في إضافة بعض التأثيرات التكنولوجية المستقبلية إلى المحتوى الخاص بك والتي ستجعل مقطع الفيديو الخاص بك يبدو كما لو تم تصويره في المستقبل البعيد في نوع من الآلات الإلكترونية المتقدمة، فهذه الحزمة تناسبك.

تتضمن حزمة عرض واجهة المستخدم التكنولوجية من Filmstock 12 عنوانًا تكنولوجيًا و 8 عناصر مستقبلية لواجهة المستخدم و 3 طبقات و انتقالين متوافقين مع Filmora 11.

بعد استيراد اللقطات التي تريدها إلى Filmora، يمكنك ببساطة سحب العنصر أو الانتقال الذي تختاره وإفلاته في الخط الزمني. تأكد من وضع عناصرك بشكل صحيح على الشاشة، وتذكر أيضًا توقيتها بشكل صحيح حتى تبدو احترافية قدر الإمكان.

2. التأثيرات السحرية

هل ترغب في إضافة تأثيرات سحرية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك تشعر أنه من الصعب جدًا تطبيقها؟ لا تقلق، لأن Filmora يمكنه إنجاز المهمة باستخدام حزم وتأثيرات متعددة لمنحك وصولاً كاملاً إلى القدرات الخارقة للطبيعة في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

على سبيل المثال، إذا كنت تريد إضافة تأثير عباءة الاختفاء، فستحتاج إلى تصوير حوالي 30 ثانية من الخلفية بدون حركة. الآن بعد القيام بذلك، يمكنك تغطية نفسك أو الهدف الذي تريد أن يختفي بقماش الشاشة الخضراء حتى تتمكن من تطبيق التأثير لاحقًا. قم باستيراد كل من اللقطات على خطك الزمني. ابحث عن تأثير مفتاح Chroma على برنامجك، وأخيراً، حدد القماش باستخدام أداة القطارة. بعد اتباع هذه الخطوات بعناية، ستكون قد نجحت في تطبيق تأثير الاختفاء على نفسك أو على هدفك.

3. تأثير العيون المشتعلة

هل تريد تصوير لقطة درامية حيث تحدق الشخصية بغضب لدرجة أن عيونهم بدأت تشتعل بسبب الغضب؟ يمكن لبرنامج Filmora إنجاز هذه المهمة.

إذا كنت ترغب في إنشاء تأثير عيون ملتهبة وتطبيقه على مقاطع الفيديو الخاصة بك، فعليك استخدام تأثير Manga. بعد القيام بذلك، تحتاج إلى إضافة عناصر عين الليزر من علامة تبويب العناصر في واجهة مستخدم Filmora. أخيرًا، يمكنك دمج هذه التأثيرات مع فلتر الفوضى عن طريق إضافته إلى الخط الزمني.

 

 

4. تأثير التدرج المتحرك

لمساعدتك في إنشاء فيديو أنيق وعصري، كل ما تحتاجه هو حزمة العناصر الصحيحة من Filmstock. اثنتان من الحزم الأكثر مبيعًا في هذا الصدد هما Gradient Waves Pack و Gradient Title Pack وكلاهما متوافق مع Filmora 11. تحتوي كلتا الحزمتين على ما يصل إلى 25 عنوانًا متدرجًا يمكن استخدامها لتطبيق تأثير خاص متدرج متحرك على الفيديو الخاص بك.

لإضافة هذه العناوين الرائعة والنابضة بالحياة إلى الفيديو الخاص بك، ما عليك سوى تحميل الحزمة من موقع Filmstock على الانترنت. يمكنك العثور عليها ضمن قسم “العناوين” في Filmora. إلى جانب مقدمات الفيديو، يمكنك أيضًا استخدام هذه العناوين بداخل الفيديو الخاص بك لأغراض مختلفة.

 

 

5. تأثير تدوير الفيديو

إذا كنت من محبي المشاهد التي تم تصويرها بشكل احترافي وحيل التصوير، فستحب هذا التأثير جداً. أفضل جزء في هذا التأثير هو أنه أحد أسهل التأثيرات التي يمكن تطبيقها على الفيديو الخاص بك ولكن في نفس الوقت يظهر قدرًا كبيرًا من الخبرة في الإنتاج.

من أجل تحقيق هذا التأثير الخاص، سيتعين عليك تدوير الكاميرا أثناء تصوير مشهدك. أثناء قيامك بتدوير الكاميرا وتصوير مشهدك، سيتعين عليك الحفاظ على تركيز الكاميرا على الهدف في جميع الأوقات. بعد القيام بذلك، كل ما عليك فعله هو ببساطة استيراد مقطعك إلى Filmora ومن هناك يمكنك تسريع أو إبطاء الفيديو الخاص بك في نقاط محددة لإضافة لمسة لطيفة إضافية لمشهدك. يمكنك دائمًا تجربة ذلك مع حركات الكاميرا الأُخرى مثل الأفقية والعمودية.

 

6. تأثيرات VHS

هل ترغب في جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك تبدو وكأنها صورت منذ زمن بعيد بكاميرات قديمة؟ يفعل تأثير VHS ذلك تمامًا مع إعطاء مقاطع الفيديو الخاصة بك شعورًا مريحًا يجعل المشاهد يشعر بالراحة والحنين إلى الماضي أثناء عرض المحتوى الخاص بك أو الفيديو الخاص بك.

ضمن علامة التبويب “التأثيرات” في واجهة مستخدم برنامج Filmora، يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من تأثيرات VHS التي يمكنك تطبيقها على المشاهد أو مقاطع الفيديو الخاصة بك. من خلال فتح علامة التبويب هذه والدخول إلى قسم VHS، ستتمكن من الوصول إلى تصميمات عرض متعددة ذات سمة VHS وتأثيرات انتقالية يمكنك ببساطة سحبها إلى الخط الزمني الخاص بك وتطبيقها على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

 

 

7. تأثير البطل الخارق

هل حلمت يومًا بامتلاك قدرات بطل خارق؟ حسنًا، من غير الممكن أن تحصل عليها في الحياة الواقعية، ولكن، يمكنك بالتأكيد تطبيقها على المشاهد ومقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام مجموعة واسعة من تأثيرات البطل الخارق في Filmora.

يمكنك دمج قوى خارقة مختلفة مثل تأثير السرعة الفائقة في مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام تأثير البطل الخارق. التأثير الخاص للبطل الخارق بسيط جدًا في التطبيق ويمكن أن ينتج عنه نتائج مشابهة لأفلام الأبطال الخارقين المفضلة لديك.

Wondershare Filmstock هي مكتبة موارد لـ Filmora تقدم لك مجموعة متنوعة من المؤثرات الخاصة لتطبيقها على مقاطع الفيديو الخاصة بك. بعض التأثيرات التي يتم تقديمها هي حزمة تأثيرات البطل الخارق التي تحتوي على أكثر من 40 عنصرًا يمكنك استخدامه لإحضار خيالك إلى الحياة الواقعية.

 

8. تأثير الخلل

يتيح لك Filmora الوصول إلى شيء يسمى بتأثير الخلل، يمكنك استخدام هذا التأثير لإضافة إحساس بالتشويق والحداثة في نفس الوقت إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. عادةً ما تعمل تأثيرات الخلل بشكل أفضل مع مقاطع الفيديو الرياضية والموسيقية.

لكي تتمكن من تطبيق هذا التأثير على مقاطع الفيديو الخاصة بك، تحتاج إلى الانتقال إلى قسم التأثيرات في واجهة مستخدم Filmora و كتابة “خلل” في شريط البحث. بعد القيام بذلك، يمكنك ببساطة اختيار أحد التأثيرات المتاحة وسحبها إلى خطك الزمني لتطبيقها على مقاطعك.

 

 

9. تأثير الخطوط المتوهجة

يضيف تأثير الأضواء المتوهجة إحساسًا كبيرًا بالحيوية والطاقة لمقاطعك. يمكنك الحصول على أفضل النتائج أثناء استخدام هذا التأثير مع مقاطع الرقص. يمكنك أيضًا استخدام تأثير الأضواء المتوهجة لإنشاء أضواء نيون يمكن أن تضيف إحساسًا بالدفء في بعض الحالات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.

من أجل استخدام تأثير الأضواء المتوهجة، يمكنك الوصول إلى حزمة “Shake It Up” التي تقدمها Wondershare Filmstock. تحتوي هذه الحزمة على أكثر من 40 عنصرًا و 5 تأثيرات انتقالية و 3 قوالب عناوين يمكنك استخدامها في إنشاء مقطع فيديو احترافي قدر الإمكان.

10. تأثير النقل الآني

 

 

هل فكرت يومًا أنه سيكون رائعًا حقًا إذا اكتشفت أنه يمكنك الذهاب إلى أي مكان في أي وقت وعلى الفور؟ مرة أُخرى، من المستحيل القيام بهذا الأمر في الحياة الواقعية، ومع ذلك، يمكنك بالتأكيد جعل الأمر يبدو كما لو كنت قد انتقلت آنيًا في مقطع فيديو.

لكي تتمكن من تحقيق مشهد انتقال آني مثالي، فإن أول ما عليك فعله هو تصوير نفسك أو هدفك في موقعين مختلفين مع ردود الفعل المناسبة. الشيء التالي الذي عليك القيام به هو استيراد الفيديو الخاص بك إلى طاولة العمل وهي واجهة المستخدم في Filmora. بعد القيام بذلك، يمكنك ببساطة استخدام تأثير الطاقة الصفراء لإنشاء تأثير النقل الآني. يمكنك أيضًا دمج ذلك مع تأثيرات أُخرى لتلميع المقطع بشكل أكبر.

 

 

الخاتمة:

شرحنا في هذا المقال أهمية المؤثرات الخاصة في مقاطع الفيديو وكيف يمكن أن تؤثر بشكل كبير على الفيديو. لقد استكشفنا أيضًا 10 تأثيرات خاصة يمكنك الاستفادة منها في مقاطع الفيديو الخاصة بك. أفضل جزء في هذه التأثيرات هو أنها كلها متاحة للاستخدام في Filmora بالإضافة إلى مئات من التأثيرات الأُخرى التي يمكن أن تضيف حيوية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك وتظهر خبرتك عندما يتعلق الأمر بتحرير الفيديو والإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى