google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 في حضورها لتدشين مؤسسة فاهم للدعم النفسي - خبر تكنولوجي
منوعات

في حضورها لتدشين مؤسسة فاهم للدعم النفسي

هبة عبد العزيز : نبيلة مكرم نجحت في تحويل المحنة الي منحة

شهد تدشين السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة مؤسستها “فاهم” للدعم النفسي، حضور عدد من الوزراء الحاليين والسابقين، والنواب والمسئولين والعديد من الشخصيات العامة.

وقالت مكرم، في بيان، إن “فاهم” مؤسسة غير هادفة للربح؛ تهدف إلى دعم ومساندة الأطفال والشباب على مواجهة متاعبهم النفسية واكتشاف مرضهم النفسي مبكرًا، من خلال تعاونها مع الأمانة العامة للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة المصرية، وعدد من كبار الأطباء النفسيين الذين انضموا لمجلس أمناء المؤسسة، والتي ستتيح موقعًا إلكترونيًا للتواصل مع كل من يشعر بمتاعب نفسية، وتوجيهه للتصرف الأمثل.

كما تحدثت الكاتبة الصحفية هبة عبد العزيز مديرة وحدة المرأة وقضايا المجتمع بمركز الوحدة للدراسات الاستراتيجية للفجر عن سعادتها بدعوتها للحضور والمشاركة فى حفل تدشين مؤسسة فاهم للدعم النفسى ، وأشادت بدور السفيرة نبيلة مكرم في قدرتها على النجاح بتحويل محنتها الشخصية إلى منحة مجتمعية لمساعدة مئات إن لم يكن آلالاف من الضحايا الذين يعانون فى صمت من مشاكل تخص الصحة النفسية تؤثر على حياتهم ومستقبلهم ومجتمعهم ، وقد يمضى بهم العمر ولا أحد يعرف عنها شىء ، نظرا لأسباب ثقافية ومجتمعية مختلفة.

وأن ما حدث اليوم وما قامت به السيدة نبيلة مكرم يعد من الأهمية الشديدة بمكان وخصوصا فى تلك اللحظة الحرجة و الفارقة التى يمر بها المجتمع المصرى والتى تصحبها أيضا أضطرابات عدة طرأت على الشخصية المصرية ارتبطت بها نوعية من الجرائم لم يكن مجتمعنا معتاد عليها أبدًا الأمر الذى يستحق أخذه على محمل من الجدية و الدراسة المتعمقة.

كما أكدت عبدالعزيز أن الصحة النفسية والعقلية جزء أصيل من الصحة العامة وجودة الحياة ، مشيرة إلى أن الدعم الأسري والمجتمعي هو أول خطوات العلاج السليم.

واضافت ان الصحة النفسية والعقلية تؤدي إلى صحة سلوكية، وبناء علاقات سوية سواء على المستوى العاطفي أو المجتمعي.

تابعوا المزيد على صفحتنا على فيس بوك خبر تكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى