google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 "OpenAI" تطلق أداة جديدة لاكتشاف نصوص الذكاء الاصطناعي ChatGPT - خبر تكنولوجي
أخبار تقنية

“OpenAI” تطلق أداة جديدة لاكتشاف نصوص الذكاء الاصطناعي ChatGPT

أطلقت شركة (OpenAI) أداة جديدة لتصنيف النصوص واكتشاف إن كانت أدوات الذكاء الاصطناعي، مثل: روبوت الدردشة (ChatGPT)، قد كتبتها.

وأوضحت شركة تقنيات الذكاء الاصطناعي في منشور على مدونتها: “إن مُصنِّف نصوص الذكاء الاصطناعي (AI Text Classifier) هو نموذج (GPT) مضبوط بدقة ويتنبأ بمدى احتمالية إنشاء جزء من النص بواسطة الذكاء الاصطناعي من مجموعة متنوعة من المصادر، مثل: (ChatGPT)”.

ويأتي إطلاق الأداة الجديدة من (OpenAI) بعد أن حظرت العديد من الجامعات والمدارس روبوت الدردشة الشهير (ChatGPT) التابع للشركة، وذلك لقدرته على إكمال واجبات الطلاب المنزلية، مثل: كتابة تقارير عن الكتب والمقالات، وحتى إنهاء مهام البرمجة.

وأكدت الشركة في منشورها قائلة: “إن المُصنِّف الخاص بنا ليس مما يوثق به تمامًا”. وأضافت: “في تقييمنا على مجموعة التحدي للنصوص الإنجليزية، فإن المُصنِّف الخاص بنا أصاب في تحديد 26 في المئة من النصوص التي كتبها الذكاء الاصطناعي بـ ’يُحتمل أن تكون مكتوبة بواسطة الذكاء الاصطناعي’، في حين أخطأ في تصنيف النصوص التي كتبها البشر بوصفها مكتوبة بواسطة الذكاء الاصطناعي بنسبة 9 في المئة”.

وقالت (OpenAI): “إن موثوقية المُصنِّف الخاص بنا تتحسن مع زيادة طول نص الإدخال”. ومن المرجح أن تتحسن قدرات المُصنِّف بمرور الوقت، خاصةً إن دُرِّب على مزيد من البيانات.

اقرأ أيضا: نظام ذكاء اصطناعي جديد قادر على محاكاة أي صوت من “مايكروسوفت”

تابعوا المزيد على صفحتنا على فيس بوك خبر تكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى