google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 نصائح تساعدك في استخدام هاتفك الحالي لأطول فترة ممكنة - خبر تكنولوجي
أخبار تقنيةالهواتف الذكية

نصائح تساعدك في استخدام هاتفك الحالي لأطول فترة ممكنة

أصبحت الهواتف الذكية جزءًا أساسيًا من حياتنا ، ولا يمكن الاستغناء عنها ، ولكن بمرور الوقت باستخدام الهاتف ، ستلاحظ أن طاقة البطارية تستنزف بشكل أسرع ، وأن مساحة التخزين تنفد بسبب العدد الكبير من الصور ومقاطع الفيديو ، والمستندات ، بالإضافة إلى الخدوش الناتجة عن سقوط الهاتف أو اصطدامه بأشياء صلبة. كل هذه الأشياء تجعلك تفكر في شراء هاتف جديد ، ولكن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للاستمرار في استخدام هاتفك الحالي لأطول فترة ممكنة ، بما في ذلك ما يلي:

1- قم بتحديث نظام تشغيل هاتفك بانتظام:
يتجاهل العديد من الأشخاص الإشعار الموجود على هواتفهم عند توفر تحديث جديد للنظام. غالبًا ما ينتظر الأشخاص أيامًا أو أسابيع قبل تحديث نظام التشغيل في هواتفهم إلى أحدث إصدار. لكن هذا قد يؤثر سلبًا على أداء هواتفهم.

تحتوي تحديثات البرامج على إصلاحات للأخطاء التي ظهرت في التحديثات السابقة ، بالإضافة إلى ميزات لتحسين الأداء وتوافق أفضل مع التطبيقات. تحافظ تحديثات البرامج أيضًا على هاتفك آمنًا من البرامج الضارة والمتسللين. عندما يعمل هاتفك بإصدارات أقدم من نظام التشغيل ، تكون كلمات المرور والمعلومات المصرفية والصور ومعلومات الاتصال أكثر عرضة للخطر.

2- اعتني ببطارية هاتفك:
قد يكون السبب الأكثر شيوعًا للتفكير في شراء هاتف جديد هو أن سعة بطارية الهاتف الحالي قد انخفضت بشكل كبير. لكن انخفاض سعة البطارية لا يعني أنه يجب عليك التخلص من هاتفك.

تبدأ سعة بطارية الهواتف الذكية في الانخفاض بعد عدد معين من الشحنات ، لذلك من الجيد الحد من عدد مرات الشحن عن طريق الحفاظ على طاقة البطارية لأطول فترة ممكنة عن طريق تقليل أنشطة استنزاف البطارية مثل مشاهدة مقاطع الفيديو لفترة طويلة فترات زمنية ، وممارسة ألعاب الفيديو.

من ناحية أخرى ، يمكن تقليل استنزاف البطارية عن طريق خفض سطوع الشاشة وتعطيل أداة الموقع والبلوتوث عندما لا تحتاج إلى استخدامها ، حيث تعمل باستمرار في الخلفية وتستهلك طاقة البطارية. تساعد كل هذه الممارسات في تحسين عمر البطارية والحفاظ على تشغيل هاتفك بكفاءة لفترة أطول.

3- حافظ على مساحة التخزين المجانية لهاتفك:
مع وجود عدد كبير من التطبيقات والصور والملفات المخزنة في الهاتف ، ستنفد مساحة التخزين بمرور الوقت ، وفي هذه الحالة يفكر الكثير من الأشخاص في شراء هاتف بسعة تخزين أعلى ، ولكن هناك بعض الحلول الأخرى التي يمكن حاولت قبل شراء هاتف جديد ، مثل:

احذف جميع التطبيقات التي لا تستخدمها.
احذف الصور ومقاطع الفيديو والمستندات غير الضرورية.
إذا كان لديك iPhone ، فقم بالاشتراك في خطة iCloud للحصول على مساحة تخزين سحابية إضافية.
إذا كنت تستخدم هاتف Android ، فإن حسابك في Google يحتوي على 15 غيغابايت من مساحة التخزين السحابية المجانية ، أو يمكنك الترقية إلى خدمة Google One’s المدفوعة ، لزيادة سعة التخزين السحابية إلى 100 غيغابايت.

4- حماية هاتفك من الخدوش والصدمات:
قم بحماية هاتفك بجراب وواقي شاشة لتجنب الخدوش والكسر. يمكنك استخدام واقيات الشاشة البلاستيكية أو الزجاجية. بالإضافة إلى حافظات الهاتف لحماية ظهر الهاتف والكاميرا الخلفية من التلف. ولكن تأكد من إزالة الحافظة بين الحين والآخر لتنظيف هاتفك.

5- حافظ على هاتفك في درجة الحرارة المناسبة:
تعمل الهواتف الذكية بشكل مثالي في درجات حرارة تتراوح بين 32 و 95 درجة فهرنهايت (0 إلى 35 درجة مئوية). عند ارتفاع درجة حرارة الهاتف ، يمكن أن تتلف البطارية ، أو تستنزف طاقتها بسرعة ، مما يؤثر سلبًا على أداء الهاتف ، وقد يتوقف عن العمل فجأة.
إذا كان عليك استخدام هاتفك في ظروف الطقس شديدة البرودة أو الحارة ، فقم بإيقاف تشغيل أداة تحديد الموقع وبلوتوث وتقليل سطوع الشاشة وتعطيل الوصول إلى الإشعارات. إذا لاحظت أن هاتفك ساخنًا أثناء الشحن ، فقم بإزالة الجراب لأنه يحبس الحرارة ويسرع من ارتفاع درجة حرارة الهاتف..

اقرأ أيضا: تعرف على تقنية جديدة تطيل عمر البطارية 9 سنوات

تابعوا المزيد على صفحتنا على فيس بوك خبر تكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى