google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 تكلفة تغيير اسم تويتر إلى رمز "إكس" - خبر تكنولوجي
أخبار تقنيةتطبيقات

تكلفة تغيير اسم تويتر إلى رمز “إكس”

يخاطر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بإهدار قرابة 20 مليار دولار قيمة العلامة التجارية لمنصة “إكس” (تويتر سابقا)، عبر التحول إلى رمز X.

وحسب مجلة “تايم” الأمريكية، قدر محللون وخبراء من المتخصصين في وكالات تصنيف العلامات التجارية، أن خطوة ماسك تهدر “عمدا” رقما يتراوح بين 4 و20 مليار دولار.

وتعد خطوة ماسك نادرة للغاية في عالم المال والأعمال، حيث من الصعب أن تجد مالك بيزنس ناجحاً يتخلى بسهولة عن العلامة التجارية الشهيرة والرائدة لأعماله.

والأحد الماضي، أصدر ماسك أحدث فرماناته العجيبة، معلنا تغيير اسم تويتر إلى X والتخلص من شعار العصفور وكل الكلمات المرتبطة به، بما في ذلك مصطلح “تغريدة”.

سبب تغيير ماسك شعار “تويتر” إلى “X”

فسر الملياردير الأميركي إيلون ماسك قراره تغيير شعار “العصفور الأزرق” الشهير على موقع “تويتر” يوم الإثنين، موضحاً أنها خطوة نحو تحويل منصة التواصل الاجتماعي إلى موقع شامل للاتصالات والمعاملات المالية، لتصبح ما يسميه ماسك “تطبيق كل شيء”.

قال ماسك عن الدعوة المفاجئة التي أطلقها خلال عطلة نهاية الأسبوع لجمع تصميمات من متابعيه واعتماد أحدها شعاراً جديداً للمنصة: “(تويتر) لا تغيّر اسمها كشركة وحسب، بل تغير هويتها ككل. كان اسم (تويتر) مناسباً عندما كان هدف الموقع يقتصر على تغريد 140 حرفاً في رسائل شخصية بين المستخدمين مثل تغريد الطيور”.

تطبيق “إكس” الذي يتصوّره ماسك ويعيد توجيه المستخدمين إلى صفحات “تويتر” عبر رابط “x.com”، سيكون بمثابة موقع شامل ذي أقسام متعددة للاتصالات والوسائط المتعددة، بحيث يتيح لك “القدرة على إدارة عالمك المالي بالكامل” حسب وصفه.

خدمات جديدة قريباً على “تويتر”

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة “تويتر”، ليندا ياكرينو، في مجموعة تغريدات داعمة للتغيير الجديد من ماسك، إن موقع “إكس” سيشتمل على ميزات التكنولوجيا المالية مثل المدفوعات والخدمات المصرفية. وبعد تعيينها مؤخراً في الشركة، تحاول ياكارينو استعادة ثقة المعلنين والمستخدمين على حد سواء، بعد سلسلة من التغييرات المفاجئة والتعسفية التي نفذها ماسك.

وفقاً لتغريدة نشرها ماسك مؤخراً، تدهورت عائدات إعلانات “تويتر” إلى النصف، كما أطلقت شركة “ميتا بلاتفورمز” الأكبر حجماً هذا الشهر تطبيق “ثريدز” المنافس مباشرة لـ”تويتر”. لكن تغيير اسم وهوية “تويتر” حتى يصبح “إكس”، جذب الانتباه مجدداً إلى منصة التواصل الاجتماعي، رغم أن ذلك من غير المرجح أن يعوّض الخسائر المليارية التي قد تتكبدها الشركة بسبب فقدان قيمة العلامة التجارية، وفقاً لخبراء الإعلام والمحللين.

ألمح ماسك إلى أن “إكس” سيشبه تطبيق “وي شات” التابع لشركة “تينسنت هولدينغز” الذي يستخدمه أغلب الصينيين في كل شيء من المدفوعات إلى الرسائل، إلى جانب الخدمات المالية عبر الإنترنت مثل القروض الاستهلاكية. لكن نيات الملياردير تجاه “إكس” غير واضحة على وجه التحديد.

وللمزيد على السوشيال ميديا، تابعوا كل ما هو جديد على موقعنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى