google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 فيفو تطلق هاتف "Vivo Y36" بمواصفات مميزة.. تعرف عليها - خبر تكنولوجي
الهواتف الذكية

فيفو تطلق هاتف “Vivo Y36” بمواصفات مميزة.. تعرف عليها

تم اطلاق هاتف Vivo Y36 الجديد كُليًا من شركة فيفو في السوق المصري، الهاتف الذي يتم تجميعه محليًا في مصر، ويتم تقديمه للمنافسة في الفئة الإقتصادية العُليا، ويأتي هذا الهاتف بتصميم خارجي شيك جدًا ومميز، مع مجموعة مواصفات متوازنه في فئته السعرية، واليوم سوف نتعرف على الهاتف بالتفصيل.

التصميم :

-تصميم الهاتف من أقوى مميزاته، فشكل التصميم مختلف ومميز في الفئة الإقتصادية، والخامة تأتي من الزجاج مع طبقة لمنع ظهور الخدوش والبصمات عليه، مع فريم مسطح من البلاستيك.

-وزن الهاتف 202 جرام مع سُمك 8.1 مللي، والهاتف محمي ضد الماء والغبار بشهادة IP54. ويوجد جراب شفاف في العلبة يحمي ظهر الهاتف والكاميرات الخلفية.

الشاشة:

-شاشة من نوع IPS LCD بقياس 6.64 بوصة بدقة FHD+ مع تردد يصل الى 90 هيرتز، بدعم للـHDR10 وسطوع يصل الى 600 شمعة.

-بالنظر الى الشاشة كتصميم وكشكل فشكلها مقبول في الفئة الإقتصادية، فهي بدون نوتش في الأعلى، والحواف حول الشاشة مقبولة جدًا والحافة السفلية ليست ضخمة.

-تقدم الشاشة تجربة إستخدام متوسطة، ألوان متوسطة وزوايا رؤيه ليست الأفضل، سطوع أسفل الشمس مقبول، يوجد خيال حول ثقب السيلفي كعادة هذا النوع من الشاشات.

-تأتي الشاشة في العلبة عليها لاصقة حماية، ولا يوجد طبقة حماية رسمية على الشاشة.

الأداء :

-معالج كوالكوم سناب دراجون 680 4G تكنولوجيا 6 نانو ميتر.

-يقدم هذا المعالج أداء متوازن في الإستخدام اليومي، فتح التطبيقات والتنقل بينها وتشغيل ألعاب خفيفة، يُقدم أداء معقول مع إستهلاك بطارية قليل وسخونه قليلة وإستقرار ملحوظ في النظام.

-لكن في تشغيل الألعاب الثقيلة وطلب تشغيل فريمات مرتفعة لن يكون المعالج جيد، فهو يدعم تشغيل إعدادات جرافيك متوسطة فقط في ببجي.

عوامل الأمان وعناصر اخرى:

-بصمة الإصبع موجودة على زِر الباور بأداء ممتاز، مع Faceunlock سريع ايضًا.

-يعمل الهاتف بأحدث نظام تشغيل Android 13 مع أحدث إصدار من واجهة فيفو Funtouch 13، والـAnimations في هذه الواجهة هادي وسريع الى حد كبير.

-الهاتف لا يدعم خاصية NFC، لكنه يدعم مستشعر التقارب الحقيقي بأداء ممتاز.

-صوت الهاتف Mono وليس Stereo، وجودة الصوت جيده، ويوجد Boosting للصوت يصل الى 200% على حساب الجودة، ويوجد مدخل 3.5 مللي، كما يوجد ميكروفون اضافي لعزل الضوضاء.

-اما عن شبكات الـWi Fi والإتصال فالهاتف ممتاز على هذا الجانب.

البطارية :

بطارية الهاتف من أفضل مميزاته، بطارية بسعة 5000 مللي امبير، أداءها ممتاز ويمكنها تقديم ما يصل الى 9 ساعات شاشة مفتوحة دبون أي مشاكل.

وفي علبة الهاتف يوجد شاحن سريع بقدرة 44 وات، يقوم بشحن البطارية بالكامل في أقل من ساعة.

الكاميرات:

كاميرا خلفية رئيسية 50 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8، مع عدسة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 مُخصصة للعزل، وكاميرا سيلفي بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.5.

يُقدم هذا الهاتف أداء جيد في الكاميرات، من خلال معالج كوالكوم مع معالجة فيفو المقبولة للصور، سوف تحصل على صور بتفاصيل مقبولة، الـDynamic Range ليس الأفضل، لكن بشكل عام النتيجة جيدة.

وبالنسبة للكاميرا السيلفي فالأداء جيد ويمكنك الإعتماد عليه، مع مستوى تفاصيل جيد في مختلف أوضاع التصوير، لكن المشكلة الوحيدة هي البورتريه الذي يقدم اداء متواضع في قص التفاصيل.

بالنسبة لتصوير الفيديوهات فالهاتف يدعم التصوير بجودة 1080p مع 30 فريم في الثانية، ويوجد مثبت إلكتروني لتثبيت التصوير، ويوجد ميكروفون اضافي لعزل الضوضاء.

سعر هاتف Vivo Y36 :-

نسخة 128 جيجا مع 8 جيجا رام بسعر 8790 جنيه مصري
ويمكنك تركيب شريحتين إتصال من الجيل الرابع مع كارت ميموري 256 جيجا في نفس الوقت.

مميزات هاتف Vivo Y36 :

تصميم شيك وفخم جدا وخامات جيدة
بطارية ضخمة وتدعم الشحن السريع
شبكات قوية
بصمة الإصبع السريعة
كاميرا سيلفي أداءها جيد

عيوب هاتف Vivo Y36 :

شاشة ليست الأفضل في التجربة الفعلية
معالج يُقدم أداء متواضع في الألعاب
صوت Mono بجودة متواضعه
لا يوجد خاصية NFC

وللمزيد على السوشيال ميديا، تابعوا كل ما هو جديد على موقعنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى