google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 كيف نجعل الإنترنت مكان آمن لأطفالنا؟ - خبر تكنولوجي
أخبار تقنية

كيف نجعل الإنترنت مكان آمن لأطفالنا؟

يقول الخبراء أن الاستخدام الآمن للإنترنت للأطفال يتمثل بداية في وعي الوالدين بأنشطة أطفالهم عبر الإنترنت والتواصل غير القائم على إصدار الأحكام مع الطفل أو المراهق الفردي.

ويقترح الخبراء النصائح التالية لمساعدة الآباء في دعم أطفالهم في عالم الإنترنت:

المشاهدة واللعب والتصفح معا:

يساعد الاكتشاف المشترك منذ سن مبكرة في زيادة وعي أولياء الأمور بنوع المحتوى الذي يصل إليه أطفالهم. كما أنه يساعد الطفل على عدم اعتبار الوالد غريبًا جاهلًا في عالمه على الإنترنت. هذا أيضًا مفيد جدًا في المستقبل مع تقدم الأطفال في السن، مما يسمح بالمحادثات بطريقة تعاونية بدلاً من الخصومة.

الإنخراط والتواصل بدون الحكم على الطفل:

تحدث إلى أطفالك حول استخدامهم للإنترنت. ساعدهم على فهم أنك لست ضد الأنشطة عبر الإنترنت، ولكنك تريد أن تكون مشاركًا وداعمًا أثناء تنقلهم في هذا العالم الافتراضي الواسع والمتغير باستمرار. قم بتثقيفهم حول مخاطر مشاركة الصور وإرسال رسائل حميمة والتفاعل مع الغرباء.

الاتفاق على قواعد الأسرة:

يجب على العائلات شرح القواعد المتعلقة باستخدام الإنترنت مع أطفالهم والاتفاق عليها. يمكن أن تتضمن هذه القواعد المواقع أو التطبيقات التي يمكن استخدامها ؛ المدة والتوقيت مشاركة المعلومات الشخصية والمحتوى ؛ إذا وكيف تتفاعل مع الغرباء ؛ وكذلك كيفية التعامل مع الآخرين. سيساعد ذلك في الحفاظ على سلامة الأطفال بالإضافة إلى تشجيعهم على أن يكونوا مواطنين صالحين عبر الإنترنت.

الالتزام بالتصنيفات العمرية:

التصنيفات العمرية موجودة لسبب ما – لحماية أطفالك والسماح لهم بالازدهار. اشرح الأساس المنطقي بطريقة مناسبة لمستوى فهم طفلك.

مراقبة الأنشطة والاستخدام:

من المهم القيام بذلك بطريقة مناسبة للعمر واحترام خصوصية الطفل. لا ينبغي أن يكون هذا ترخيصًا للتطفل على أطفالك ، ولكن يجب القيام بالحد الأدنى اللازم لضمان السلامة.

ثقف نفسك ومواكبة عالم الإنترنت المتغير باستمرار:

يمكن للوالدين فقط مساعدة أطفالهم ليكونوا بأمان إذا كانوا يعرفون ما هي المخاطر والإجراءات التي يجب اتخاذها للمساعدة في التخفيف من المخاطر. يتطلب هذا موقفًا فضوليًا وجهدًا للتعرف على التطبيقات الجديدة والميزات داخل التطبيقات والاتجاهات عبر الإنترنت.

اقرا ايضا: ميزة جديدة يضيفها تطبيق”واتساب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى