google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 مميزات جديدة في "واتساب" تعرفها لأول مرة - خبر تكنولوجي
أخبار تقنية

مميزات جديدة في “واتساب” تعرفها لأول مرة

يوجد الكثير من المميزات في تطبيق واتساب لم يعملها أحد تعرفها للمرة الأولى، وستجعلك هذه المميزات تتحكم في التطبيق بالكامل، فهذه المميزات التي سنذكرها مخفية ولا يعرفها أحد و سنذكرها للمرة الأولى لكم، حيث ستجعل خصوصيتك في أمان و سيسهل عليك استخدام التطبيق.

ماهو التحديث الجديد من واتساب:

الميزة المنتظرة من whatsapp والتي يتم اختبارها مؤخرًا، فتتعلق باعتماد تقنية جديدة تُحوّل المنصة تدريجيًا إلى نسخة من موقع التواصل الاجتماعي الأشهر فيس بوك، وفقًا لما كشفته تقارير أجنبية، لافتة إلى أنه سيتم منح المستخدمين حرية إضافة صورة غلاف إلى ملفاتهم الشخصية، على غرار وضع صورة الغلاف الموجودة في الفيسبوك.

وبالرغم من أن تلك النسخة التجريبية أصحت متاحة بالفعل في واتساب بيتا وواتساب بزنس، فيجري الآن اختبارها وإضافتها إلى النسخة النهائية لكافة المستخدمين، كما سيتم إضافة زر كاميرا في إعدادات العمل الخاصة بالمستخدم، لتحديد صورة أو التقاط صورة جديدة لاستخدامها كصورة غلاف، وبالتالي سيتمكن أي مستخدم آخر من رؤية صورة الغلاف التي تم تعيينها حديثًا في حالة زيارته لملفك.

مشرفي المجموعات:

يأتي هذا في الوقت الذي أتاح في التطبيق عدد من الميزات الجديدة لمشرفي المجموعات وسلطات أوسع في التعامل مع المجموعات التابعة لهم، والتي يُطلق عليها “المجتمع” من أجل تمكينهم من فرض سيطرة أكبر على المجموعات التي يديرونها.

مميزات موجودة في واتساب تعرفها للمرة الأولى تجعلك تتحكم بالتطبيق:

1: معرفة من حظرك في واتساب، حيث يمكنك معرفة إذا كان المستخدم الآخر قام بحظرك عن طريقة علامة الصح الموجودة في الرسالة، بحيث إذا ظهرت علامة صح واحدة معنى ذلك أنه تم إرسال الرسالة بنجاح من ناحيتك، أما إذا ظهرت علامتان صح يعني أنه قرأ رسالتك، فإذا حظرك الشخص الآخر لن تظهر علامتان الصح أبدًا وستظهر علامة واحدة.

2: التخلص من إزعاج إضافتك إلى المجموعات التي لا ترغب بها، حيث يمكنك التحكم في المجموعات التي يتم إضافتك إليها عن طريق الضغط على الإعدادات ثم الضغط على الحساب ثم الخصوصية ثم المجموعات، ثم اختر أحد الخيارات التي أمامك وهي my contact except و everyone و my contacts، حيث تشير everyone إلى أنه بإمكان أي شخص إضافتك للمجموعة، و my contact except فيتيح لبعض الأشخاص الي تحددهم إضافتك، أما my contacts فيمكن للأرقام المسجلة في هاتفك فقط إضافتك إلى المجموعات.

3: تمييز الرسائل المهمة، حيث يمكنك تمييز الرسائل المهمة بكل سهولة من خلال الضغط على الرسالة ضغطة مطولة، ثم الضغط على النجمة الخضراء في الأعلى وبذلك يمكنك تمييز الرسائل المهمة.

4: إخفاء رسائل محددة، حيث لكي تخفي رسائل أو محادثات محددة يجب الضغط ضغطة مطولة على الدردشة، ثم اختر الرمز المشابه للمربع، وبعدها ستختفي هذه المحادثة من قائمة محادثاتك.

5: يمكنك أيضًا منع الإحراج وإلغاء خاصية أنك قرأت الرسالة للطرف الآخر، من خلال الضغط على إعدادات الحساب ثم الخصوصية، ثم عدم تفعيل آخر ظهور، ويمكنك إلغاء تفعيلها بشكل مستمر أو مؤقت.

اقرأ أيضا: ميزة جديدة يضيفها تطبيق”واتساب”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى