google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 قيود جديدة من "جوجل" للخصوصية في تطبيقات أندرويد - خبر تكنولوجي
أخبار تقنية

قيود جديدة من “جوجل” للخصوصية في تطبيقات أندرويد

أعلنت “جوجل”  عن خططتها لتسريع نظام “أندرويد” في إنهاء أكثر من عقد من الممارسات الإعلانية عبر الهواتف الذكية حيث قامت الشركات، بما في ذلك “فيسبوك”، بوضع كودها في مئات الآلاف من التطبيقات لتتبع سلوك المستهلك .

قالت “جوجل” يوم الأربعاء، إنها تخطط لتطوير المزيد من البدائل التي تركز على الخصوصية للمعرفات الأبجدية الرقمية المرتبطة بالهواتف الذكية الفردية، والتي تستخدمها بعض التطبيقات لجمع ومشاركة المعلومات حول المستخدمين.

صرحت الشركة أنها تخطط لمواصلة دعم معرفات الهواتف الذكية الحالية على الأقل خلال العامين المقبلين، وإعطاء الصناعة إشعارا جوهريا قبل أي تغييرات.

وقالت إنها تخطط للعمل مع الصناعة لتطوير البدائل. رفضت “غوغل” تقديم تفاصيل كثيرة حول خططها لكيفية عمل أنظمتها الجديدة، ويظل الشكل الذي قد تبدو عليه للمستخدمين أو المعلنين غير واضح.

من جانبه قال أنتوني تشافيز نائب الرئيس لأمن وخصوصية “أندرويد”: “لا نعتقد أنه يجب أن يكون هناك خيارا قسريا بين الخصوصية والمطورين لبناء أعمالهم”.

تأتي التغييرات في الوقت الذي تواجه فيه ممارسة تتبع المستخدمين للإعلانات الرقمية تدقيقا متزايدا في أوروبا من قبل المنظمين الذين يدرسون شرعية أنواع معينة من الإعلانات المستهدفة.

جوجل تعلن عن وضع الحماية لخصوصية أندرويد:

يعد مصدر الدخل الأساسي لشركة جوجل هو نشاطها الإعلاني الرقمي الذي جلب لها 61 مليار دولار في الربع الأخير من عام 2021.

وتواجه الشركة حاليًا دعوى قضائية ضد الاحتكار تزعم وجود ممارسات غير عادلة في الطريقة التي تدير بها مزادات الإعلانات الرقمية.

مع وجود اتهامات باحتكار الإعلانات، فإنه من غير المرجح أن توقف جوجل قدرة المنافسين على تشغيل إعلانات عبر أندرويد. ومن المؤكد أنها قد تتعرض لمزيد من دعاوى مكافحة الاحتكار إذا فعلت ذلك.

وتضيف حقيقة أنها تمتلك موقع يوتيوب، الذي يعمل على نموذج مدعوم بالإعلانات، مشكلة محتملة أخرى إذا اتخذت الشركة خطوات يبدو أنها تضر بالمنافسة.

وتقدم جوجل التغييرات كطريقة للحفاظ على الأجزاء المفيدة من الإعلان الرقمي مع إزالة بعض العناصر غير المفيدة.

وتعتقد الشركة أن حظر الإعلانات دون تخطيط مدروس يمكن أن يؤدي إلى نتائج أسوأ للخصوصية. وذلك لأن المعلنين يلجأون إلى أشكال أكثر خداعًا للتتبع مثل بصمات المتصفح.

ومن خلال تحديد أشكال الإعلانات الآمنة والمسموح بها بشكل استباقي، فإن الشركة تضمن تدفقات إيرادات قوية للمطورين وخصوصية قوية لمستخدمي أندرويد.

اقرأ أيضا: “إنستجرام” يضيف ميزة جديدة.. Private Story Like

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى