google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 لأول مرة.. هاتف iPhone 15 Pro دون شق بالشاشة - خبر تكنولوجي
الهواتف الذكية

لأول مرة.. هاتف iPhone 15 Pro دون شق بالشاشة

أعلنت تسريبات مسربة عن شركة Apple بأنها ستتخلى رسميًا عن تطوير ميزة بصمة الإصبع تحت الشاشة.

وستقوم الشركة بضبط جهود البحث والتطوير الرئيسية في اتجاه مستشعر الـ Face ID. علاوة على ذلك، ستبذل أيضًا الكثير من الجهد في تقنية الكاميرا الموجودة أسفل الشاشة. فيما يتعلق بالشق، هناك تسريبات تشير إلى أن iPhone 15 قد يكون أول هاتف iPhone يتخلى عن تصميم النتوء أو الشق العلوي.

خططت Apple في البداية لإضافة كاميرا تحت الشاشة إلى iPhone 13 Pro. ومع ذلك، فإن تقنية الكاميرا الموجودة أسفل الشاشة لا تزال بعيدة كل البعد عن الكمال. هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به بشأن هذه التكنولوجيا. وهكذا، قررت شركة آبل تأجيلها لبضع سنوات للبحث والتطوير.

منذ ظهور أجهزة iPhone، إما يستخدمون إطارًا علويًا سميكًا جدًا أو يستخدمون تصميم (النوتش). قد يكون iPhone 15 Pro هو أول iPhone بدون أي من هذه التصميمات. ومع ذلك، لن تطلق Apple هذا الجهاز حتى سبتمبر من العام المقبل.

Apple تقوم بإغراق تقنية بصمة الإصبع على الشاشة

وفقًا لـ iDROPNEWS، بعد عدة محادثات مع بعض مهندسي Apple، يمكن الآن التأكيد على أن Apple لن تطور بعد الآن مستشعر التعرف على بصمات الأصابع تحت الشاشة لأجهزة iPhone.

يبدو أن Face ID هو الاتجاه الجديد للشركة، لا سيما مع قرار Apple في يناير لتحويل جميع أعمال وموارد Touch ID إلى أولئك الذين يعملون في فريق Face ID. في الآونة الأخيرة، أصدرت Apple إصدار iOS 15.4 Beta للسماح بفتح Face ID أثناء ارتداء قناع، وسيستمر هذا في كونه اتجاهًا لجميع منتجات Apple تقريبًا.

الخطوة التالية واضحة، وستكون جاهزة قريبًا – مستشعر Face ID تحت الشاشة هو المستقبل الجديد لهواتف ايفون.

تريد Apple الآن أن تأخذ وقتها في تطوير كاميرا تحت الشاشة. على الرغم من أن هذه الميزة حصرية بالفعل على بعض هواتف الـ Android، إلا أن أداؤها أقل من المستوى المطلوب. وبالتالي، لا يزال لدى Apple الفرصة لتطوير هذه التكنولوجيا وأن تكون قوة يحسب لها حساب.

 اقرأ أيضا: مواصفات وسعر هاتف أيفون 14 المنتظر

تابعوا المزيد على صفحتنا على فيس بوك خبر تكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى