google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 "تيك توك" تزيد مدة الفيديو إلى 10 دقائق - خبر تكنولوجي
أخبار تقنية

“تيك توك” تزيد مدة الفيديو إلى 10 دقائق

أعلنت منصة تيك توك حالياً زيادة مدة نشر الفيديو إلى 10 دقائق بعدما كانت 3 دقائق فقط وقبلها دقيقة ، حيث بدأت منصة تيك توك بطرح إمكانية تحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 10 دقائق. ويأتي الإطلاق الرسمي بعد أن اختبرت المنصة التغيير على مدار الأشهر العديدة الماضية.

وكان من الممكن في السابق أن تصل مدة مقاطع فيديو تيك توك إلى 3 دقائق بعد التغيير في شهر يوليو 2021. بينما كان الحد قبل ذلك 60 ثانية بعد التوسع الأولي من 15 ثانية.

وقال متحدث باسم تيك توك في بيان:

قدمنا ​في العام الماضي ​مقاطع فيديو أطول، مما يمنح مجتمعنا مزيدًا من الوقت لإنشاء المحتوى والاستمتاع به. ونحن متحمسون الآن لبدء طرح إمكانية تحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 10 دقائق. ونأمل أن تطلق العنان لمزيد من الإمكانات الإبداعية لصناع المحتوى حول العالم.

“تيك توك” اختبرت التغيير خلال الأشهر الماضية

لم يكن يوتيوب هو التطبيق الاجتماعي الوحيد الذي لاحظ تهديد تيك توك، حيث أطلقت إنستجرام Reels في عام 2020.

وطرحت إنستجرام منذ ذلك الحين العديد من ميزات Reels التي تشبه تلك الموجودة عبر المنصة الصينية، مثل ميزة Remix التي تشبه ميزة Duets. كما وسعت Reels إلى فيسبوك. وأطلقت سناب شات ميزة Spotlight، كما فعلت بنترست.

ولكن بينما تطارد المنصة الصينية أموال الإعلانات عبر يوتيوب، يركز يوتيوب على أموال الإعلانات التلفزيونية.

وأعلنت منصة الفيديو المملوكة لشركة جوجل مؤخرًا أنها تستضيف عرضها السنوي للمعلنين Brandcast خلال أسبوع TV Upfronts في شهر مايو، بدلاً من NewFronts الرقمية.

وتتيح المدة الزمنية الموسعة للفيديو لصناع المحتوى مزيدًا من الوقت والمرونة عند تصوير أشياء مثل عروض الطهي، ودروس الجمال، والمحتوى التعليمي، والرسومات الكوميدية والمزيد.

وتقول تيك توك إن خيار تصوير مقاطع فيديو أطول عبر التطبيق يتم طرحه للمستخدمين العالميين خلال الأسابيع المقبلة.

ويتم إخطار المستخدمين عندما يتلقون التحديث. ويحتاجون أيضًا إلى التأكد من أنهم يستخدمون أحدث إصدار من التطبيق قبل تجربة الميزة.

وحاول صناع المحتوى الالتفاف على قيود المنصة قبل زيادة مدة الفيديو عبر تشجيع المشاهدين على متابعة الأجزاء الأخرى من سلسلة الفيديو.

وبالرغم من أن الطريقة نجحت في بعض الأحيان. ولكن قد يكون من المحبط بالنسبة للمستخدمين أن يضطروا إلى التمرير خلال خلاصة صانع المحتوى للعثور على الفيديو المناسب في سلسلة.

ويجعل الإعلان الجديد تيك توك منافسًا أكبر لموقع يوتيوب، الذي حقق 28.8 مليار دولار من عائدات الإعلانات في عام 2021.

وواجه موقع يوتيوب تهديدات بسبب نمو تيك توك مما دفعه لإطلاق YouTube Shorts. ومع ذلك، فإن استضافة مقاطع فيديو قصيرة ليست الميزة الوحيدة للمنصة الصينية، وذلك لأنها معروفة بمزيجها من الميزات، بما في ذلك مكتبة المؤثرات الخاصة وأدوات الواقع المعزز وقائمة الموسيقى.

وتشمل الميزات الشائعة الأخرى Stitches و Duets، والتي تتيح لصانع المحتوى التعاون مع محتوى المستخدمين الآخرين.

اقرأ أيضا: منصة “تيك توك” تدرس فرض رسوم اشتراك على متابعيها

تابعوا المزيد على صفحتنا على فيس بوك خبر تكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى