google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 إجراء صادم من "نتفلكس" بشأن مشاركة الحساب بين الأصدقاء - خبر تكنولوجي
أخبار تقنية

إجراء صادم من “نتفلكس” بشأن مشاركة الحساب بين الأصدقاء

كشفت تقارير صحفية عالمية عن أن منصة الفيديوهات مدفوعة الأجر الأشهر “نتفلكس” تسعى حالياً لتنفيذ إجراء يمكنه أن يمنعك من مشاركة كلمة مرورك مع أصدقائك.

وأوضح التقرير المنشور عبر موقع “جي إس إم آرينا” التقني المتخصص أن “نتفلكس” تمكنت من تطوير تقنية يمكنها التعرف على متى يشارك مستخدموها كلمة المرور مع أشخاص آخرين، وتختبر حالياً طريقة لتحصيل رسوم منك، لتقضي على عادة شهيرة يشارك خلالها الأصدقاء والعائلة كلمة مرور لحساب واحد لنتفلكس.

وأوضحت “نتفلكس” أنها بدأت تختبر حالياً تلك التقنية الجديدة في تشيلي وكوستاريكا وبيرو؛ للحد من من ظاهرة مشاركة حساب “نتفلكس”.

وقالت نتفلكس عن الأمر: “شائعة مشاركة حسابات نتفلكس تسببت في مزيد من الارتباك والخسائر المادية للشركة، وأثرت على إيرادات المنصة بصورة كبيرة”.

وأوضحت أن التقنية الجديدة ستسمح بمشاركة حساب “نتفلكس” بين أفراد الأسرة الواحدة، ولكن مشاركة الحساب خارج الأسرة تحتاج إلى تسجيل حساب مختلف.

وأظهرت السياسة الجديدة المختبرة في الدول الثلاث أن تسجيل عضوين إضافيين من خارج أفراد الأسرة سيتطلب دفع ما تصل قيمته إلى 2.99 دولار أمريكي، وسيكون لكل من هؤلاء اسم مستخدم جديد وكلمة مرور مختلفة.

وستسمح نتفلكس أيضاً بإمكانية نقل الملفات الشخصية الحالية إلى حساب آخر أو حساب فرعي آخر؛ ليحتفظ بتسجيل المشاهدة الخاصة بالمستخدم وتفضيلاته والتوصيات الخاصة به.

والجدير بالذكر أن اختبار الحساب الفرعي يقتصر حاليًا على المشتركين في تشيلي وكوستاريكا وبيرو. هذا لا يعني بالضرورة أنها ستبقى هناك. عند الضغط عليه، لن تقدم نتفلكس تفاصيل عن أي خطط لتوسيع الاختبار خارج تلك البلدان الثلاثة. لن تؤكد نتفلكس أيضًا عدد المستخدمين الذين يعيشون في البلدان الخاضعة لهذا الاختبار.

وأشار إعلان Netflix إلى أن “الحسابات تتم مشاركتها بين الأسر، مما يؤثر على قدرتنا على الاستثمار في برامج تلفزيونية وأفلام جديدة رائعة لأعضائنا”.

وفقًا لعملاق البث، سيتم تسعير الحسابات الفرعية الإضافية عند 2380 CLP في تشيلي، و2.99 دولارًا أمريكيًا في كوستاريكا، و7.9 PEN في بيرو. قالت Netflix أيضًا إنها ستختبر ميزة نقل ملف تعريف جديدة، والتي ستسمح للمستخدمين بنقل ملفاتهم الشخصية بالكامل، إلى حسابات Netflix مدفوعة جديدة.

وحددت ممارسة مشاركة الحساب غير المنظمة في الغالب، حتى هذه النقطة عمليًا، نتفلكس ومنافسيها المماثلين، ومن المؤكد أن أي تحدٍ لذلك سيضع الخوف في قلوب المستخدمين، كما حدث في مارس 2021 عندما أجبرت Netflix بعض المستخدمين على التحقق من ملكيتهم للحساب.

الأهم من ذلك، تنص شروط استخدام Netflix بوضوح على أنه “لا يجوز مشاركة خدمة Netflix وأي محتوى يتم الوصول إليه من خلال خدمتنا […] مع أفراد خارج أسرتك”.

قد يكون ذلك بمثابة مفاجأة لبعض المستخدمين. أكدت Netflix أنها تُعرّف الأسرة على أنها أشخاص يعيشون معًا في نفس العقار، لا يحتاج رفقاء السكن السابقون أو الأشقاء البعيدين أو أفضل الأصدقاء إلى التقديم.

اقرأ أيضا: ابحث عن تلك التطبيقات على هاتف أبناءك في سن المراهقة

تابعوا المزيد على صفحتنا على فيس بوك خبر تكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى