google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 تعرف على مواصفات أقوى جهاز كمبيوتر من "آبل" Apple Mac Studio - خبر تكنولوجي
أخبار تقنية

تعرف على مواصفات أقوى جهاز كمبيوتر من “آبل” Apple Mac Studio

أعلنت ابل أيضاً عن جهاز Mac Studio وهو كمبيوتر صغير الحجم يستهدف المحترفين والمبدعين ومزود بمعالج Apple M1 Ultra الجديد أو معالج Apple M1 Max.

مواصفات Apple Mac Studio:

يتم بيع الكمبيوتر الجديد بمثابة كمبيوتر صغير الحجم “Mini PC” ولكنه معزز ببعض المواصفات القوية. بجانب الأداء فائق السرعة، يوفر هذا الجهاز أربعة منافذ Thunderbolt 4 ومنفذين USB-A كما ويدعم توصيل أربعة شاشات Pro Display XDR وتلفاز 4K.

بناءً على تصريح شركة ابل، فإن الجهاز الجديد يوفر مزيد من الإمكانيات للمستخدمين المحترفين والمبدعين الذين يتطلعون لتجاوز حدودهم الإبداعية.

الحد الأقصى من المواصفات التي يمكن شراء جهاز Apple Mac Studio بها تأتي على شكل معالج M1 Ultra وذاكرة 128 جيجابايت ووحدة تخزين SSD بسعة 8 تيرابايت.الجهاز الجديد متاح للطلب المُسبق ابتداءً من اليوم وسيكون متاح للبيع اعتبارًا من يوم 18 مارس.

هيكل الجهاز مصنوع من الألمنيوم عالي الجودة بمساحة تبلغ 7.7 بوصة وارتفاعه 3.7 بوصة ويحتوي على 4 منافذ Thunderbolt 4 ومنفذ 10Gb Ethernet ومنفذين USB-A ومنفذ HDMI ومقبس صوت ويدعم الجهاز WiFi 6 وبلوتوث 5. بالإضافة إلى كل ذلك، يحتوي الجهاز فتحة لبطاقة SD في المقدمة بجانب منفذي USB-C.

تدعي الشركة أن جهاز Mac Studio أقوى من جهاز MacBook Pro بنسبة 50% على صعيد أداء المعالجة المركزية، في حين أنه يقدم معالجة رسومية أفضل بمقدار 3.4 مرات من أقوى جهاز iMac وأقوى بنسبة 80% من جهاز Mac Pro المزود بمعالج Intel Xeon صاحب 28 نواة معالجة مركزية.

سعر Apple Mac Studio:

يتوفر الجهاز بسعر يبدأ عند 1999$ دولار أمريكي مع الطراز الذي يحتوي على معالج M1 Ultra، في حين أن الطراز الذي يحتوي على معالج M1 Max يأتي بسعر فلكي وهو 3099$ دولار أمريكي.

وقد أعلنت شركة “آبل” في أول حدث افتراضي لها في عام 2022 الجاري، تحت مسمى “بييك بيرفورمانس” عن 6 أجهزة ومنتجات رئيسية، هي هاتف آيفون SE الجديد، وجهاز “آيباد إير” الجيل الجديد، وأحدث أجهزة ماك، “ماك ستوديو”، ومعه شاشة “ستوديو ديسبلاي” الجديدة كليا.

اقرأ أيضا: “آبل” تطلق 6 منتجات جديدة بابتكارات مدهشة.. تعرف عليها
تابعوا المزيد على صفحتنا على فيس بوك خبر تكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى