google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 آخر تسريبات لمواصفات هاتف آيفون 14 المنتظر - خبر تكنولوجي
الهواتف الذكية

آخر تسريبات لمواصفات هاتف آيفون 14 المنتظر

تم تسريب عروض جديدة لهاتف iPhone 14 Pro وهذه العروض مستندة على تصميمات CAD مما يعني أنها ليست صور حقيقية وإنما صور مستندة على التصميمات المُسربة للهاتف حيث من الواضح أن شركة ابل بدأت بالفعل في إرسال عينات التصميمات لسلسلة iPhone 14 إلى بعض جهات التصنيع الخارجية من أجل تجهيز الملحقات الخاصة بسلسلة الهواتف التالية في الوقت المناسب عند الإطلاق.

المواصفات المسربة عن هاتف آيفون 14 المنتظر:

من المتوقع أن يتوافر iPhone 14 الجديد بمسمى رمزي D27 وD28 بإصدارات بقياس 6.1 بوصة و6.7 بوصة، على أن توقف أبل طرح الطراز المصغر الحالي لـ iPhone مقاس 5.4 بوصة.

ستتمتع هذه الهواتف بحسب التسريبات بنفس دقة العرض في هواتف iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max الحاليين.

في حين ستمنح تقنية العرض الأعلى لنسخ iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max، مع تمتعهم بشاشات أطول، لاستيعاب تصميم النتوء الجديد “الدائرة + الشكل البيضاوي” الذي سيحل محل شريط النتوء الحالي.

من الواضح أن التسريبات الجديدة لهاتف iPhone 14 Pro صاحب شاشة 6.1 بوصة وأول شيء يُمكن أن يلفت انتباهك في هذه الصور هو استبدال شركة ابل للنوتش الخاص بالشق الذي يضم الكاميرا الأمامية ومستشعر Face ID بشق على شكل كبسولة دواء مصحوبة بفتحة مثقبة.

عندما تم تسريب هذا التصميم على الإنترنت شعر العديد من المستخدمين بالإحباط واشتكوا من كونه تصميم سيء وهذا لأن الفتحات الجديدة المحفورة في الشاشة ليست صغيرة الحجم كما كنا نتوقع في الماضي القريب.

للأسف الشديد، يبدو أن هذه هي الحقيقة المؤلمة ومن الواضح أن ابل تعمل على هذه التصميمات بالفعل، وعاجلاً أم آجلاً يجب أن تعتاد على هذا التصميم لأنه من الواضح أنه سيكون التصميم النهائي للهاتف. ولكن يجب أن تنظر إلى جانب المشرق، فلا أحد يستطيع أن ينكر أن هذا التصميم الجديد لن يوفر المزيد من مساحة العرض على الشاشة مقارنة بتصميم النوتش القديم.

على الرغم من أن هناك بعض التقارير التي أشارت إلى احتمالية احتواء السلسلة الجديدة على نفس معالج الجيل الماضي A15 Bionic إلا أن بعض التقارير الأخرى تنبأت باحتواء السلسلة الجديدة على معالج A16 Bionic الذي يتم تصميمه في الوقت الحالي. ومن المحتمل أيضاً أن تأتي هواتف سلسلة iPhone 14 بذاكرة وصول عشوائي أكبر لكي تكون أفضل في عدة أشياء أساسية إذا ما قورنت بسلسلة iPhone 13.

البعض يعتقد أنه من المحتمل أن يحافظ هاتف iPhone 14 Pro Max على نفس تصميم النوتش ويأتي بنفس شريحة المعالجة السابقة وربما هي خطوة ذكية من شركة ابل من أجل خفض سعر الهاتف في ظل الأزمة التي يعاني منها قطاع الصناعة بعد تفشي فيروس كورونا واندلاع الحرب بين أوكرانيا وروسيا.

الشريحة المتطورة A16:

ووفق موقع “أبل دبليو دي”، كشفت تنبؤات للخبير الموثوق “مينج تشي كيو”، عن أن شركة أبل ستطرح آيفون 14 المقبل، بالإصدار الأحدث من شريحة التشغيل A16.

ولكن الخبير التقني أوضح أن هذه الشريحة الحديثة، لن تتاح لكافة الإصدارات من آيفون 14، حيث ستعمل شريحة A15 على تشغيل iPhone 14 مقاس 6.1 بوصة وiPhone 14 Max بحجم 6.7 بوصة، على الرغم من أنه سيتم ترقية ذاكرة الوصول العشوائي إلى 6 جيجابايت من 4 جيجابايت.

في حين سيتم حجز A16 SoC الجديدة لطرازات iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max ذات الجودة الأعلى والأكثر تكلفة.

مع العلم بأن هواتف Pro، ستحتوي على نفس ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 6 جيجابايت مثل iPhone 13 Pro.

اقرأ أيضا: تعرف على مواصفات أرخص هاتف من آبل “آيفون SE” الجديد

تابعوا المزيد على صفحتنا على فيس بوك خبر تكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى