google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 "إنستجرام" يطلق ميزة جديدة للآباء لمراقبة أطفالهم - خبر تكنولوجي
تطبيقات

“إنستجرام” يطلق ميزة جديدة للآباء لمراقبة أطفالهم

أطلق تطبيق “إنستجرام” أدوات جديدة يمكن للوالدين استخدامها للمساعدة في المراقبة والحد من استخدام أطفالهم لتطبيق مشاركة الصور، بعد أشهر من الإفصاحات التي أثارت مخاوف بشأن تأثير المنصة في المستخدمين الأصغر سنًا.

وتوفر الأدوات للآباء القدرة على معرفة مقدار الوقت الذي يقضيه أطفالهم عبر إنستغرام. كما تسمح لهم بوضع قيود على استخدام المنصة، بالإضافة إلى رؤية الحسابات التي يتابعونها أو يتبعونها.

وتتاح الخيارات حاليًا للآباء في الولايات المتحدة مع وجود خطط لنشرها عالميًا في الأشهر المقبلة.

وتم الإعلان عن الخيارات الجديدة مسبقًا في تدوينة من آدم موسيري في أواخر العام الماضي. بالإضافة إلى الإعلان عن بعض الميزات التي تم طرحها في ذلك الوقت.

إلى ذلك، استهدفت تلك الميزات المستخدمين المراهقين بشكل مباشر، مثل الحث على أخذ استراحة بعد فترة محددة من الوقت.

وسربت فرانسيس هوجين في العام الماضي مئات الوثائق الداخلية، بما في ذلك بعض الوثائق التي أظهرت أن الشركة كانت على دراية بالطرق التي يمكن أن تضر بها إنستغرام بالصحة العقلية، لا سيما بين الفتيات المراهقات.

واستجوب المشرعون المديرين التنفيذيين من فيسبوك وإنستغرام في جلسات استماع حول هذه التفاصيل وغيرها من الوثائق. وأوقفت الشركة مؤقتًا خطة لإصدار نسخة من المنصة للأطفال دون سن 13 عامًا.

ماذا يجب على الآباء مراقبة إنستجرام الطفل؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الآباء يراقبون نشاط Instagram الخاص بأطفالهم . دعونا نناقش الأسباب ، المسؤولة عن مخاوف الوالدين حتى يتمكنوا من استخدام مراقب حساب Instagram لتتبع حساب طفلهم على Instagram ومعرفة كيف يمكن للوالدين مراقبة أنشطة Instagram .

إدمان الشاشة

يمكن أن تكون الإعجابات والتعليقات والصور والنصوص وما إلى ذلك على Instagram مربكة للأطفال. صحيح أنه يمكن للأطفال جني الكثير من الفوائد من وسائل التواصل الاجتماعي ، خاصة في مجال التنشئة الاجتماعية. ولكن على التناقض ، فإنهم على الإنترنت باستمرار ، ويعتمدون على الردود السريعة وعاصفة الرسائل الفورية ، مما يؤدي حتمًا إلى الحرمان من النوم والمزيد من الأمراض العقلية. إذا كان الأطفال يقضون معظم وقتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ، فهم يتجاهلون بشكل معقول المسؤوليات الأخرى في المنزل والمدرسة والتفاعلات وجهًا لوجه مع الآخرين.

التنمر الإلكتروني

يمكن أن يؤدي الاستخدام غير السليم لوسائل التواصل الاجتماعي مثل Instagram وغياب التثبيط في اتصالات Instagram إلى تطور أنماط السلوك التي لا تكون عادةً جزءًا من الحياة في العالم غير المتصل بالإنترنت. يشتهر إنستجرام بالبلطجة. ولا يزال أحد عوامل الانتحار الرئيسية بين المراهقين. لهذا يوصى بشدة بالرقابة الأبوية على Instagram. يتعرض معظم الأطفال للمضايقة عبر الإنترنت من قبل المتسللين عبر الإنترنت الذين يعانون من ضائقة عاطفية ولكن لا يجرؤون على إبلاغ والديهم. مراقبة أطفالك يمكن أن تشير إليك إذا كان شخص ما يحاول التنمر على طفلك. إذا كان طفلك يتحدث مع الأصدقاء فيما يتعلق بالأنشطة غير القانونية ، أو السلوك المشتبه فيه ، أو حتى الانتحار ، فسيكون لديك مؤشرات للمقاطعة قبل حدوث أي شيء.

حدد الجوانب السيئة

قد يحاول بعض أصدقاء طفلك إقناع طفلك بتعاطي المخدرات ، أو السرقة ، أو القيام بشيء مخالف للقانون الأخلاقي. لذا فقد حان الوقت لاكتشاف كيف يستجيب طفلك حول الموضوع بجعله بطريقة محايدة.

الحيوانات المفترسة على الإنترنت

الإنترنت هي الأداة رقم واحد للأطفال المفترسين لاكتشاف الصداقات مع الأطفال والتعبير عنها. يحاول المحتالون عبر الإنترنت إغواء الأطفال من خلال الانتباه والمودة واللطف تدريجيًا ، وغالبًا ما يكرسون وقتًا ومالًا وطاقة كبيرة لهذا الجهد. إنهم على دراية بأحدث الموسيقى والهوايات التي من المحتمل أن تهم الأطفال. يستمعون إلى مشاكل الأطفال ويتعاطفون معها. كما أنهم يحاولون تخفيف قيود الشباب عن طريق إدخال محتوى جنسي تدريجيًا في محادثاتهم أو من خلال عرض مواد جنسية صريحة لهم. لن تعرف ما إذا كان أحدهم يتواصل مع طفلك إلا إذا كنت تراقب.

استعراض المحتويات غير الصحية

عندما يصبح الأطفال أكثر استقلالية على Instagram ، من الممكن أن يصادفوا محتويات غير مناسبة لسن نموهم. يعد استخدام تطبيق رصد Instagram لحجب هذا المحتوى غير اللائق أحد أفضل الطرق للتعامل معه.

عزل

إن كونك جزءًا من مجتمع Instagram يوفر لأطفالك القدرة على المشاهدة والتواصل مع الآخرين الذين يشاركونهم مخاوفهم وتجاربهم الحياتية – المشهور في Instagram الذي يتحدث عن القضايا الحساسة بين الموضوعات الحساسة والقلق والاكتئاب. يمكن أن تكون وسيلة سماع الآخرين يناقشون بصراحة حول هذه المواضيع منحة رائعة للأطفال الذين ربما واجهوا في وقت سابق رفضًا أو عزلة. وقد تكون هذه الآراء مزعجة للغاية بالنسبة لبعض الأطفال الذين قد يحاكيون السلوكيات أو الممارسة على الآراء التي ليست صحيحة أو مفيدة لهم.

إلهاء

ما يقرب من نصف جميع طلاب الجامعات يستخدمون إنستغرام لمدة تتراوح بين ساعتين وخمس ساعات في اليوم. ما لم يكن النشاط المحمول في الفصل الدراسي ذا صلة بالعمل التعليمي ، فإن تعدد المهام المشتتة للانتباه على مواقع التواصل الاجتماعي يؤدي إلى درجة أقل من الدرجة وأداء أكاديمي ضعيف. يتشتت انتباه الأطفال الذين يركزون على الأجهزة المحمولة خلال ساعات الدرس ولا يمكنهم مراقبة معلومات المحاضرة تمامًا.

انتهاك الخصوصية

يشارك الأطفال عن طريق الخطأ المزيد عن أنفسهم على Instagram وفي تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى وموقعهم لمساعدة “الغرباء الرقميين” المعرضين للخطر في تحديد مكانهم في الواقع ومحاولة إيذاءهم أو تشجيعهم على سرقة بيانات اعتماد طفلك لفتح حسابات بطاقات الائتمان أو حالات الاحتيال الأخرى. إلى جانب النتائج السلبية لنشر الكثير من المعلومات عن أنفسهم على Instagram ، تتضمن التهديدات المحتملة للأطفال أيضًا هجمات أمنية مثل القرصنة والبرامج الضارة وحتى سرقة الهوية. تساعدك مراقبة أطفالك على معرفتهم وحمايتهم.

اقرأ أيضا: يمكنك حذف محتوى انستجرام دفعة واحدة دون حذف الحساب

تابعوا المزيد على صفحتنا على فيس بوك خبر تكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى