google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 سناب شات يختبر عرض الإعلانات في روبوت الدردشة My AI - خبر تكنولوجي
تطبيقات

سناب شات يختبر عرض الإعلانات في روبوت الدردشة My AI

أعلنت شركة سناب عن بدء اختبار عرض الروابط الإعلانية داخل روبوت الدردشة المثير للجدل الخاص بها My AI على تطبيق سناب شات، جاء ذلك خلال حدث NewsFronts للإعلانات الذي عقدته الشركة.

وقالت سناب إن روبوت الدردشة My AI سوف يبدأ بإظهار روابط إعلانية مدفوعة مرتبطة بسياق المحادثة التي يجريها المستخدم مع الروبوت.

وضربت سناب مثالاً لإيضاح الفكرة، فإذا سأل المستخدمُ عما يكون مناسباً من الطعام لتناوله على العشاء، فسوف يعرض الروبوت روابط إعلانية للمطاعم المحلية او اقتراحات لتطبيقات توصيل الطعام وذلك بعد تقديم الإجابة المبدئية لاستفسار المستخدم.

وبالطريقة نفسها، سوف تظهر روابط إعلانية لحجز الرحلات الجوية والفنادق إذا قام المستخدم بمحادثة مع الروبوت لترتيب رحلة.

وكان تطبيق “سناب شات” Snapchat قد أطلق روبوت الدردشة My AI في فبراير الماضي مدعوماً ببرنامج الذكاء الاصطناعي الذائع الصيت “شات جي بي تي” ChatGPT، وذلك من أجل مساعدة المستخدمين عبر الرد على أسئلتهم وتنفيذ بعض الأوامر مثل إنتاج الصور.

بعد توفيره مبدئياً بشكل حصري لمشتركي خدمة “سناب شات بلس” المأجورة، أتاحته شركة سناب لاحقاً لكافة مستخدمي التطبيق، الذين يزيد عددهم على 750 مليون مستخدم نشط شهرياً.

ووفقاً للأرقام الرسمية المعلنة، فإن مستخدمي روبوت My AI من مشتركي خدمة “سناب شات بلس” يُجرون ما يزيد على مليوني محادثة يومياً.

وتقول الشركة إنها قد دربت روبوت My AI حتى يتجنب خرق قواعد مجتمع التطبيق والتورط في محتوى غير مناسب، كما شددت على أنها ستراقب الدردشات مع الروبوت قبل عرض الروابط الإعلانية مضيفةً أنها ستأخذ عمر المستخدمين بعين الاعتبار.

وكان روبوت الدردشة My AI قد قوبل بموجة انتقادات عنيفة بعد إطلاقه لجميع مستخدمي سناب شات، إذ واجه التطبيقُ سيلاً من المراجعات السلبية والتقييمات المنخفضة على متاجر التطبيقات، وذلك لوجود الروبوت بشكل افتراضي داخل صندوق الدردشة وارتفاع مخاوف الخصوصية والأمان بشأنه.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة سناب كذلك أنها ستبدأ عرض الإعلانات في قسم “سبوت لايت” Spotlight الذي يعرض أكثر مقاطع الفيديو القصيرة انتشاراً على المنصة بطريقة تشبه تطبيق “تيك توك”.

اقرأ أيضا: سناب شات تطلق ميزة “القصص المشتركة” الجديدة

تابعوا المزيد على صفحتنا على فيس بوك خبر تكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى