google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 "جوجل" توقف بيع الأفلام والبرامج في تطبيق جوجل بلاي - خبر تكنولوجي
أخبار تقنية

“جوجل” توقف بيع الأفلام والبرامج في تطبيق جوجل بلاي

أعلنت شركة “جوجل” عدم بيع الأفلام والبرامج التلفزيونية في تطبيق جوجل بلاي بدءًا من شهر مايو، و بدلاً من ذلك ستتمكن من الحصول على الأفلام والعروض من تطبيق Google TV.

وفقًا للشركة ستجد في Google TV نفس التجربة التي اعتدت عليها في تطبيق جوجل بلاي مع أحدث الإصدارات والصفقات والتوصيات الرائعة لك و سيتوفر المحتوى الذي اشتريته من قبل في تطبيق Google TV ويمكنك استخدام بطاقات الائتمان لشراء الأشياء هناك إذا كنت بحاجة.

قرار جوجل بإغلاق Google Play Music

في نهاية المطاف ، لا يبدو هذا وكأنه تحول درامي كبير ومع ذلك ، فإن هذا التغيير وقرار جوجل بإغلاق Google Play Music لصالح YouTube Music يمكن أن يشير إلى أن جوجل تقلل من اعتمادها على متجر جوجل بلاي كواجهة متجر للسلع الرقمية و سيظل المتجر وجهتك إذا كنت ترغب في شراء التطبيقات والألعاب والكتب على الأقل في الوقت الحالي.

تعمل ابل أيضًا على توزيع مبيعاتها عبر تطبيقات مختلفة فالتطبيقات موجودة في اب ستور والموسيقى موجودة في الايتونز والأفلام والبرامج التلفزيونية في تطبيق Apple TV والكتب في Apple Books.

وسبق أن أضافت جوجل علامة تبويب “العروض” إلى تطبيق متجر Play Store، وضمن علامة التبوي ، سيتمكن المستخدمون من رؤية العروض على التطبيقات والألعاب المعروضة للبيع والعروض على الكتب الإلكترونية، وبالإضافة إلى ذلك ، ستعرض علامة التبويب صفقات على مشتريات الأفلام أيضًا.

وتم تقديم الميزة لأول مرة في نوفمبر من العام الماضي، وكان متاحًا بعد ذلك للمستخدمين الذين اشتركوا في Play Pass ويتم طرحه الآن لمزيد من مستخدمي هواتف أندرويد، ويحتوي التطبيق عادةً على أربع علامات تبويب في الشريط السفلي.

وبإضافة علامة التبويب “العروض”، فإنها تنمو إلى خمسة، حيث يتم وضع علامة التبويب “العروض” الجديدة جنبًا إلى جنب مع علامات تبويب أخرى – الألعاب والتطبيقات والأفلام والكتب.

وتحت علامة التبويب، تحصل كل لعبة وتطبيق على مجموعة من صور الغلاف التي تكون أكبر من المعتاد، ويمكن أيضًا العثور على الصفقة وتاريخ انتهاء صلاحيتها بالإضافة إلى معلومات التطبيق الأخرى ضمن علامة التبويب.

وفي الوقت نفسه، أضاف عملاق التكنولوجيا مؤخرًا طريقة جديدة وأكثر بروزًا لمستخدمي أندرويد للتحقق من تحديثات متجر Play، ووفقًا لتقرير صادر عن 9to5Google، تتوفر الميزة ضمن متجر Play> الإعدادات> حول، وعندما يقوم المستخدم بالتمرير لأسفل إلى الشاشة السفلية في قسم “حول”، سيرى / ترى الزر “تحديث متجر Play” بنص أخضر.

والطريقة الحالية التي تقدمها Google للتحقق من وجود تحديثات هي النقر على رقم إصدار المتجر، ومع ذلك، فهي ليست بديهية للغاية ولا يدرك معظم المستخدمين وجودها، يجعل الزر الجديد طريقة التحقق من تحديثات متجر Google Play أكثر وضوحًا وسهولة بصريًا.

اقرأ أيضا: “جوجل” تطلق خاصية السماح للمطورين استخدام أنظمتهم للفوترة

تابعوا المزيد على صفحتنا على فيس بوك خبر تكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى