google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 كيف تحافظ على إطالة عمر بطارية آيفون؟ - خبر تكنولوجي
الهواتف الذكية

كيف تحافظ على إطالة عمر بطارية آيفون؟

من المحتمل أن يكون جهاز iPhone الحالي الخاص بك جيدًا لمدة ثلاث أو أربع سنوات ، وذلك بفضل دعم Apple لكل طراز لمدة تصل إلى خمس سنوات من تحديثات iOS. ومع ذلك ، فإن بطاريته عبارة عن مكون قابل للاستهلاك يتدهور بمرور الوقت ، وإذا انخفضت طاقته بشكل كبير ، فلن تتمكن من استخدام جهاز iPhone الخاص بك بشكل مريح.

للمساعدة ، إليك 11 نصيحة من شأنها إطالة عمر بطارية iPhone. سيضمن ذلك حصولك على وقت استخدام جيد لكل شحنة لسنوات عديدة.

1. لا تقم بإيقاف تشغيل “شحن البطارية المحسن”

الشحن الزائد للبطارية ليس جيدًا. يتعلم الشحن المحسن للبطارية من روتين الشحن اليومي ويستخدم الذكاء الاصطناعي لفهم أنماط الشحن الخاصة بك. مع ذلك ، فإنه يحتفظ بالرسوم وينتظر الشحن بعد 80 ٪ حتى تحتاج إلى استخدام جهاز iPhone الخاص بك.

على سبيل المثال ، افترض أنك تنام الساعة 10 مساءً كل يوم وتستيقظ في الساعة 6 صباحًا. قبل الذهاب للنوم ، قم بتوصيل iP

2. اتخذ الاحتياطات اللازمة لعدم ارتفاع درجة حرارة جهاز iPhone الخاص بك

تعتبر الحرارة والماء والغبار أكبر أعداء أي جهاز إلكتروني. ولا تُعد بطارية ليثيوم أيون الخاصة بجهاز آيفون استثناءً. يمكن أن تؤثر الحرارة الزائدة سلبًا عليها وتتسبب في تقليل العمر الافتراضي بشكل كبير إذا كنت غالبًا ما تسخن جهاز آيفون الخاص بك.

لذلك ، أثناء الاستخدام اليومي ، تأكد من أن جهاز آيفون الخاص بك لا يسخن بشدة. يمكنك التحكم في ذلك عن طريق إزالة الجراب ، والامتناع عن استخدام الكثير من التطبيقات المكثفة لفترات طويلة ، وعدم ترك آيفون في سيارة مقفلة في يوم مشمس ، وما إلى ذلك.

3. تجنب الشحن إلى 100٪ والتفريغ تمامًا

شحن البطارية لكلا الطرفين ليس جيدًا لصحتها. لذلك ، لزيادة العمر الافتراضي لبطارية آيفون ، حاول ألا تشحنها بالكامل بنسبة تصل إلى 100٪ وتفريغها من 0 إلى 5٪.

هام: لا تفرط في التفكير في هذا الأمر. ضع في اعتبارك الحقيقة المذكورة أعلاه ولكن اشحن جهاز آيفون الخاص بك كما تفعل عادةً على راحتك. إذا سألتني ، فأنا غالبًا ما أقوم بشحن آيفون الخاص بي بنسبة تصل إلى 80٪ أو 90٪ وأعيد توصيله عندما تنخفض البطارية إلى حوالي 30٪..

4. لا تترك آيفون متصلاً بالشحن لساعات أو طوال الليل

يساعد شحن البطارية المحسن في معالجة مشكلة الشحن الزائد. ومع ذلك ، من الأفضل اتخاذ الاحتياطات وعدم ترك هاتفك متصلاً بالشحن لعدة ساعات أو طوال الليل.

5. استخدم الشحن السلكي بدلاً من الشحن اللاسلكي

يمكن أن يكون الشحن اللاسلكي مناسبًا. ومع ذلك ، قد يولد الكثير من الحرارة التي يمكن أن تؤثر على بطارية آيفون الخاصة بك. لذا حاول استخدام الشحن السلكي بدلاً من الشحن اللاسلكي أو بدائل MagSafe.

6. شحن سريع فقط عند الحاجة

مع الشحن السريع ، تضطر البطارية إلى استهلاك قدر كبير من الطاقة في فترة قصيرة. يعد هذا أمرًا رائعًا لعمليات الشحن السريعة ولكنه ليس جيدًا لصحة البطارية على المدى الطويل.

لدي شاحن MacBook بقوة 61 وات يمكنه شحن جهاز آيفون بسرعة. أنا أستخدم هذا في حالات نادرة. للاستخدام اليومي ، أستخدم مهايئ Apple بقوة 10 وات (أو أحيانًا مهايئ iPad بقوة 20 وات) والذي يملأ بطارية آيفون ببطء ، مما يحافظ على صحة البطارية.

7. استخدم شواحن وكابلات معتمدة من Apple أو MFi

يمكن لجميع المحولات تقريبًا شحن جهاز iPhone الخاص بك ، وبما أن Apple لا توفر شاحنًا في العلبة ، فقد تميل إلى اختيار خيار أرخص.

ومع ذلك ، للحصول على أفضل النتائج ، استخدم محول Apple أو محول معتمد من MFi. يجب أن تجتاز أجهزة الشحن من الشركات المصنعة الأخرى ذات السمعة الطيبة مثل Samsung جميع فحوصات السلامة وقد لا تضر بجهاز iPhone الخاص بك. لكن لاحظ القوة الكهربائية للشاحن قبل استخدامه مع جهاز iPhone الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك ، حدد نفسك أيضًا باستخدام كابل Lightning معتمد من Apple أو MFi.

8. قم بتعطيل الميزات التي لا تستخدمها

نصيحة أخرى لإطالة عمر جهاز iPhone الخاص بك هي تقليل الحمل عليه. وإحدى أفضل الطرق للقيام بذلك هي تعطيل بعض ميزات iPhone التي قد لا تحتاجها. يتضمن ذلك أشياء مثل إيقاف تشغيل تحديث تطبيق الخلفية ، وتعطيل التحديثات التلقائية ، وتمكين السطوع التلقائي ، وضبط الإعدادات الخلوية لـ Auto 5G ، وما إلى ذلك.

9. أعد تشغيل iPhone الخاص بك بانتظام

للحفاظ على جهاز iPhone الخاص بك في حالة ممتازة ، يجب أن تجعل من المعتاد إيقاف تشغيله وتشغيله بانتظام. سيؤدي هذا إلى إصلاح الكثير من المشكلات البسيطة والحفاظ على سرعة واستجابة جهازك.

10. حافظ على تحديث iPhone الخاص بك

تقدم Apple تحسينات جديدة مع تحديثات البرامج. في بعض الأحيان ، يمكن إصلاح استنزاف البطارية غير الضروري والمشكلات المماثلة الأخرى عن طريق تحديثات iOS. لذلك ، للحصول على أفضل النتائج ، حافظ على تحديث جهازك بالانتقال إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج.

ملاحظة: يمكن لجهاز iPhone تنزيل تحديث iOS وإعداده وتثبيته إذا كانت بطاريته تزيد عن 50٪. ومع ذلك ، فإن تحديثات البرامج تضع الكثير من الضغط على البطارية ، ومن ثم فمن الأفضل إجراء التحديث مع توصيل جهاز iPhone الخاص بك بالشحن.

11. هل تخطط لعدم استخدام iPhone لفترة طويلة؟ قم بتخزينه بتكلفة 50٪

أخيرًا ، إذا كان لديك جهازان أو إذا قمت بالتبديل بانتظام إلى Android ، فيمكنك الاحتفاظ بأحد أجهزة iPhone الخاصة بك مخزنة في الدرج. عند القيام بذلك ، تأكد من شحن بطارية iPhone إلى حوالي 50٪ قبل تخزينها لفترة طويلة. لا تقم بتخزينه مشحونًا بالكامل أو فارغًا تمامًا.

صحة بطارية iPhone

ستساعد النصائح المذكورة أعلاه في زيادة صحة بطارية iPhone الخاصة بك وتضمن أنه يمكنك استخدام الجهاز لبضع سنوات دون مشاكل ملحوظة في البطارية.

ومع ذلك ، بغض النظر عما تفعله ، ببطء ، تتحلل بطارية iPhone وجميع البطاريات الأخرى مثل تلك الموجودة في AirPods و Apple Watch و Apple Pencil و iPad وما إلى ذلك. لا يمكن إيقاف هذا. لكن النصائح المذكورة أعلاه ستساعد.

أخيرًا ، يمكنك رؤية صحة بطارية جهاز iPhone الخاص بك من الإعدادات> البطارية> صحة البطارية والشحن. من هنا ، لاحظ النسبة بجوار السعة القصوى. إذا كانت منخفضة بشكل خطير ، فسترى رسالة تطلب منك صيانة البطارية.

hone كل ليلة في الساعة 10 مساءً لشحنه. الآن ، عادةً ما يتم شحن جهاز iPhone الخاص بك بنسبة تصل إلى 80٪ ، وبعد ذلك ، لن يتم شحنه. بعد ذلك ، في حوالي الساعة 4 أو 5 صباحًا ، سيستأنف iPhone الشحن تلقائيًا ويذهب إلى 100٪ قبل أن تستيقظ في الساعة 6 صباحًا.

يتم تشغيل “شحن البطارية المحسن” افتراضيًا على iPhone. يمكنك الوصول إليه من تطبيق الإعدادات> البطارية> صحة البطارية والشحن. من هنا ، تأكد من عدم إيقاف تشغيله.

اقرأ أيضا: طرق حل عدم استقبال آيفون رسائل نصية من هواتف أندرويد

تابعوا المزيد على صفحتنا على فيس بوك خبر تكنولوجي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى