google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 رسميا.. "جوجل" تطرح إصدار متصفح كروم 100 للجميع - خبر تكنولوجي
أخبار تقنية

رسميا.. “جوجل” تطرح إصدار متصفح كروم 100 للجميع

الإصدار رقم 100 من متصفح جوجل كروم أصبح متاحًا الآن لجميع مستخدمي أندرويد والحواسيب ولأنظمة التشغيل الأخرى بعد أسبوعين من توفره كإصدار تجريبي . بدأت “جوجل” اليوم في طرح التحديث لمتصفحها.

ميزات متصفح كروم الإصدار Google Chrome 100

يتضمن كروم 100 ، من بين أشياء أخرى ، رمزًا جديدًا للتطبيق. يعد هذا أيضًا تحديثًا مهمًا بشكل خاص ، حيث إنه الإصدار الأول الذي يقدم رقم إصدار مكون من ثلاثة أرقام.

ربما يكون الرمز الجديد هو التغيير الأكثر لفتًا للانتباه في أحدث إصدار من كروم . هذا هو أول تغيير في الأيقونة يتعرض له المتصفح منذ ثماني سنوات ، ويقدم ألوانًا أكثر إشراقًا وتباينًا أفضل ، بالإضافة إلى الاستغناء عن الظلال. أيضًا ، تدعي غوغل أنها أنشأت رمزًا محددًا لكل نظام تشغيل للمتصفح.

من بين المستجدات في الإصدار 100 ، نجد إزالة خيار ما يسمى بـ الوضع السريع او “Light Mode” الذي يهدف إلى حفظ البيانات ، حيث لم تعد غوغل تعتبره ضروريًا بسبب صعود خطط البيانات 4G منخفضة السعر ، والتقدم في تقنيات الويب .

بالإضافة إلى ذلك ، تم تضمين ميزة جديدة من شأنها منع الإغلاق غير المتوقع لعلامات التبويب. هذا إشعار تأكيد سيظهر عندما يحاول المستخدم إغلاق جميع علامات تبويب المتصفح مرة واحدة.

يتضمن جوجل كروم 100 أيضًا ميزة “فحص الأمان” ، وتصفح آمن محسّن لحماية المستخدم من البرامج الضارة والتصيد الاحتيالي ، وتحكم أكبر في أذونات مواقع الويب.

• يمكنك تحديث متصفحك عبر متجر أندرويد او ايفون وايباد او عبر ويندوز او ماك من خلال الضغط على ثلاث نقاط بالجانب ثم حول chrome.

تتضمن التغييرات الأخرى القادمة مع الإصدار 100 من كروم إزالة “الوضع الخفيف – lite mode” في نسخة التطبيق على الأندرويد، والذي تم تصميمه مسبقًا لاستخدام بيانات أقل للجوال وتحميل صفحات الويب بشكل أسرع. ولكن كما أوضح مدير دعم كروم Craig Tumblison في منشور الشهر الماضي، أصبحت الميزة أقل أهمية نظرًا لانخفاض تكاليف بيانات الجوال، وأصبح كروم بشكل عام أكثر كفاءة في استخدام البيانات.

كانت هناك مخاوف من أن الانتقال إلى الإصدار 100 قد يتسبب في حدوث مشكلات لأي مواقع ويب مصممة فقط للتعرف على المتصفحات التي تحتوي على أرقام إصدار مكونة من رقمين. ولكن نظرًا لتحذير جوجل بشأن الانتقال لعدة أشهر، فمن المحتمل أنه تم بالفعل اكتشاف أي أخطاء رئيسية وتسويتها. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد قالت جوجل إنها قادرة على تجميد رقم إصدار متصفحها عند 99 أثناء معالجة هذه المشكلات.

الجدير بالذكر، أن النسخة رقم 99 من كروم، سجل أرقام قياسية على مقياس السرعة – Speedometer الخاص بشركة أبل، حيث يصبح بذلك كروم أسرع من سفاري، وأكثر استجابة على أجهزة Mac من المتصفح الخاص بـ أبل.

 اقرأ أيضا: تحذير خطير من “جوجل” لمستخدمي متصفح كروم

تابعوا المزيد على صفحتنا على فيس بوك خبر تكنولوجي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى