google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 Apple تكشف تغييرات تصميم iPhone 14 و iPhone 14 Pro - خبر تكنولوجي
الهواتف الذكية

Apple تكشف تغييرات تصميم iPhone 14 و iPhone 14 Pro

خرجت بعض التسريبات الضخمة خلال الفترة السابقة حول سلسلة APPLE المرتقبة لعام 2022. أسئلة جادة حول استراتيجية iPhone 2022 من الجيل التالي من العملاق الأمريكي ومن المرجح أن يتسبب ذلك في انقسام المعجبين إلى جزئيين، جزء مؤيد لقرارات Apple في تغيير تصميم موبايلاتها المرتقبة والجزء الثاني معارض لهذا القرار.

سنعرض لكم جميع وجهات النظر وأهم التغييرات الجديدة التي ستشهدها موبايلات العملاق الأمريكي (ابل).

التصميم وتعزيز أداء iPhone 14 Pro Max

كشف التسريب الأول، عبر خبير صناعة الشاشات في روس يونغ، أن شركة آبل ستستبدل الشق الذي تستخدمه بالوقت الراهن في هواتف ايفون 13 وسيحصل iPhone 14 Pro Max على تصميم “ثقب + قرص” كما هو موضح بالصوره السابقة.

من المتوقع أيضًا أن تحتوي الفتحة الدائرية على مستشعر الـ Face ID، الفتحة الدائرية تأتي على شكل حبة تحتوي على كل من الكاميرا الأمامية والـ Face ID الذي يعمل بالأشعة تحت الحمراء.

ومن المثير للاهتمام، ان يونغ (الذي لديه سجل حافل شبه كامل) ذكر أيضًا أن “الثقب الأصغر لن يكون غير مرئي.

سيكون مفهوم الثقبين فريدًا لشركة Apple.” من المرجح أن يثبت هذا التصميم، الذي تم تقديمه أعلاه، أنه مثير للانقسام بدرجة كبيرة حيث يبدو أن شركة Apple حريصة على الاحتفاظ بميزة تصميم مميزة بأي ثمن.

في الوقت نفسه، فإن التسرب الثاني هو خدش الرأس بشكل متساوٍ. وفقًا لمذكرة بحثية للمحلل (جيف بو) من (هايتونج إنترناشونال سيكيوريتيز) عبر موقع (MacRumors)، تخطط شركة آبل لمزيج غريب من الترقيات وخفض التصنيف لجهاز iPhone 14 القياسي ورفع أداء iPhone 14 Max الجديد.

يدعي المحلل أن شركة آبل ستعمل على ترقيتها بشاشات ProMotion 120 هرتز ورفع ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بها من 4 جيجا بايت إلى 6 جيجا بايت.

سيؤدي ذلك إلى مواءمتها مع نظيراتها من طراز iPhone 14 Pro. على الجانب الآخر، يذكر Pu أن Apple ستخفض طرازات iPhone 14 من 128 جيجابايت إلى 64 جيجابايت للتخزين على مستوى الدخول. خطوة من شأنها أن تسبب قريباً رد فعل عنيفاً كبيراً.

كلا هذين التسريبين مقلقان بطرق مختلفة. يمثل تصميم iPhone 14 Pro / Pro Max الجديد مخاطرة كبيرة، وإذا كانت شركة Apple تخطط لمنح أكبر ميزة تميزها – شاشة ProMotion – للطرازات القياسية، فمن المتوقع حدوث خروج جماعي لها. ومع ذلك، فإن تقليل التخزين على مستوى الطراز الأول قد يؤدي أيضًا إلى تنفير محبي موبايلات ايفون. خاصة مع ارتفاع الأسعار المتوقع.

لا يزال هناك الكثير من الأشياء التي تجعلك متحمسًا بشأن موبايلات ابل 2022. حيث تزعم تسريبات iPhone 14 السابقة أن شركة Apple ستقدم كاميرات جديدة تمامًا وبطاريات أكبر وستعمل الشركة أيضًا على إزالة فتحة بطاقة الـ SIM لاستخدام eSIM فقط.

المزيد من التسريبات الغريبة تتباهى بأن Apple ستستعيد Touch ID وتتخلى عن Lightning لصالح USB-C وتحول طرازات iPhone 14 Pro إلى هيكل من التيتانيوم.

طرازات ايفون بمعالجات مختلفة

في تقرير جديد، انحاز محلل الصناعة TrendForce مع عدد متزايد من الشركات ذات الثقل الكبير في الصناعة من خلال الادعاء بأن Apple ستطلق – لأول مرة في تاريخ iPhone – طرازات iPhone 14 و iPhone 14 Pro مع أجيال مختلفة من شرائحها.

يذكر التقرير:

“سلسلة iPhone 14 التي ستطلقها Apple ستتميز بأربعة طرز جديدة. وعلى عكس العروض السابقة، تم استخدام أحدث المعالجات فقط في سلسلة Pro في حين انه سيتم استخدام المعالج الأقدم في الطرز الأقل”.

يرتبط هذا بتسريبات Ming-Chi Kuo و Mark Gurman من Bloomberg وجميعهم يتفقون على أن شريحة A15 المستخدمة حاليًا في تشكيلة iPhone 13 سوف تجد طريقها إلى iPhone 14 و iPhone 14 Max.

الأكثر إثارة للجدل هو أن AppleLeaksPro يدعي أن مصادره تقول إن شركة Apple تتلاعب بفكرة إعادة تسمية شريحة A15 باسم “A16” واستدعاء شريحة الجيل التالي في iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max ، “A16 Pro”.

اقرأ أيضا: تسريبات عن مواصفات هاتف iPhone 14 Pro

تابعوا المزيد على صفحتنا على فيس بوك خبر تكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى