google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 طريقة بسيطة لمنع "Windows" من البحث عن أنواع وتنسيقات ملفات معينة - خبر تكنولوجي
أخبار تقنية

طريقة بسيطة لمنع “Windows” من البحث عن أنواع وتنسيقات ملفات معينة

عند البحث من خلال أداة بحث Windows ، تظهر النتائج من جميع أنواع الملفات ، ولكن قد تكون هناك بعض تنسيقات الملفات التي لا تريد أن تظهر في البحث لأنها ملفات مهمة أو لأنها غير ضرورية وتبطئ عملية البحث أو غير ذلك ، لذلك سنتعلم في هذا المنشور طريقة بسيطة لمنع Windows من البحث عن أنواع وتنسيقات ملفات معينة.

ثم افتح أداة خيارات الفهرسة Indexing Options ، المسؤولة عن فهرسة الملفات على Windows ، وافتح نافذة التشغيل بالضغط على مفاتيح Win + R ، ثم اكتب “control.exe srchadmin.dll” واضغط على Enter.

من نافذة خيارات الفهرسة ، انقر فوق الزر “متقدم”.Advanced..

في النافذة المنبثقة ، انتقل إلى علامة التبويب “أنواع الملفات”File Types. ستجد قائمة تحتوي على جميع أنواع الملفات التي يمكن أن يجدها Windows أثناء عمليات البحث. بشكل افتراضي ، يتم تحديدهم جميعًا. استبعد أنواعًا معينة من الملفات عن طريق إزالة علامة اختيار بجانبها.

نوع الملف. ثم انتقل إلى علامة التبويب “إعدادات الفهرس” واضغط على الزر “إعادة الإنشاء” ، ثم انتظر حتى تظهر “اكتملت الفهرسة”.

هذه الطريقة ، لن يتم البحث عن تنسيقات الملفات هذه أثناء استخدام أداة البحث المضمنة في Windows. ومع ذلك ، لن يؤثر هذا على برامج البحث الخارجية.

اقرأ أيضا: كيفية تعطيل تحديثات الويندوز بدون برامج

تابعوا المزيد على صفحتنا على فيس بوك خبر تكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى