google.com, pub-5850010310047179, DIRECT, f08c47fec0942fa0 "لينوفو" تنافس أبل وميتا باطلاق نظارة للواقع الافتراضي - خبر تكنولوجي
أخبار تقنية

“لينوفو” تنافس أبل وميتا باطلاق نظارة للواقع الافتراضي

أعلنت شركة لينوفو للإلكترونيات عن أول نظارة لها للواقع الافتراضي.

النظارة قدمتها الشركة الصينية باسم ThinkReality VRX، ووفق موقع “يانكو ديزاين” فهي تتبع النظام البيئي التقني لشركة لينوفو الذي أعلن عنه باسم ThinkPad.

هذه النظارة الجديدة كليا من لينوفو، كانت تعمل على تطويرها الماركة الصينية للإلكترونيات منذ وقت طويل، قبل أن تسعى أبل لتقديم نظارتها الأولى للواقع الافتراضي “فيغن برو”.

والنظارة الجديدة تعادل ما تتمتع به نظارة “ميتا كويست برو” من تقنيات.

وتتيح لينوفو النظارة للبيع بالأسواق بتكلفة تبدأ من سعر 1299 دولارا، ما يعني أنها ستكون أقل في التكلفة من نظارة ميتا “كويست برو” المتاحة بسعر 1499 دولارا، ونظارة أبل “فيغن برو” المتاحة بسعر 3499 دولارا.

والنظارة قابلة للاتصال بالأجهزة الإلكترونية المختلفة عبر خاصية البلوتوث، كما أنها تأتي بأجهزة تحكم لليد، مثل نظارات “ميتا” للواقع الافتراضي.

وتتبع النظارة نظاما لتتبع الحركة يوفر درجة عالية الكفاءة من الدقة في التتبع المكاني داخل الواقع الافتراضي، هو نظام 6DoF.

وتتمتع النظارة بـ6 عدسات كاميرا تنتشر خارجيا وداخليا، والعدسات الداخلية للنظارة تأتي بدقة 2280 × 2280، مع معدل تصحيح للخط 90 ميغاهرتز.

تأتي النظارة الأولى لشركة لينوفو للواقع الافتراضي ThinkReality VRX بوزن يصل إلى 1.76 رطل، لتكون أثقل في الوزن من نظارة Meta Quest Pro من شركة “ميتا بلاتفورمز”.

وتعمل النظارة بذاكرة وصول عشوائي 12 غيغابايت، مع تمتعها بذاكرة تخزين built-in بسعة 128 غيغا، وهي تعمل عبر نظام تشغيل أندرويد 12.

وتحظى النظارة بمنافذ للتوصيل usb 3.1 ووصلة سماعات 3.5 مم، مع دعمها لنظام اتصال بالإنترنت WiFi 6E.

ومن المقرر أن تتاح النظارة للبيع بالأسواق قبل نهاية عام 2023 الجاري لتنضم كمنافس رئيسي في مجال صناعة النظارات للواقع الافتراضي والواقع المعزز.

وللمزيد على السوشيال ميديا، تابعوا كل ما هو جديد على موقعنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى